الجربا يلتقي مسؤولين فرنسيين في باريس

التقى الأستاذ أحمد الجربا رئيس تيار الغد السوري والرئيس الأسبق للائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة، بحضور مزن مرشد عضو المكتب السياسي وسالم حسن عضو الأمانة العامة بالتيار في...

التقى الأستاذ أحمد الجربا رئيس تيار الغد السوري والرئيس الأسبق للائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة، بحضور مزن مرشد عضو المكتب السياسي وسالم حسن عضو الأمانة العامة بالتيار في مبنى وزارة الخارجية الفرنسية في العاصمة الفرنسية “باريس” رئيس إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “جيروم بونافون”.

الجربا الذي يزور باريس في زيارة خاصة يجري على هامش الزيارة بعض اللقاءات مع مسؤولين فرنسيين ومعارضين سوريين وأعضاء من التيار.

وفي اللقاء مع رئيس ادارة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا “جيروم بونافون” أكد الجربا على ضرورة استئناف المفاوضات انطلاقا من بيان جنيف. كما أكد الطرفان على أهمية التهدئة في سوريا، وأنه من غير الواقعي توقع إحياء محادثات السلام دون هدنة طويلة الأمد.

وأعاد الجربا إلى الأذهان ضرورة وقف الدم و”التعهدات التي قُطعت في فيينا من أجل وقف شامل ومستمر لإطلاق النار”. كما اتفق مع الجانب الفرنسي على ضرورة إعلان “نظام التهدئة” في ضوء النتائج الملموسة على الأرض.

وأشار الطرفان إلى أنه بدون هدنة كاملة ومستمرة وبدون الوصول الكامل والمتواصل للمساعدات الإنسانية للأشخاص المحتاجين في سوريا لا يمكن توقع استئناف المفاوضات والوصول إلى نتائج حقيقية.

وعرّف رئيس التيار الجانب الفرنسي على رؤية التيار بأكملها من الحل السياسي ومستقبل سوريا كدولة مدنية ديمقراطية.

أقسام
الأخبار المميزةنشاطات التيار

أخبار متعلقة