الجربا يلتقي راتني ويناقش معه التطورات السياسية والميدانية في سوريا

التقى رئيس تيار الغد السوري أحمد الجربا وأعضاء في المكتب السياسي والأمانة العامة مع المبعوث الأمريكي الخاص بالشأن السوري مايكل راتني والوفد المرافق له في العاصمة المصرية القاهرة يوم أمس الأربعاء.

وقد جرى اللقاء في جو ودي تسوده الصراحة والتبادل الإيجابي للأفكار، وتمت مناقشة العديد من المواضيع والملفات الخاصة بالشأن السوري وتعقيداته، ومآلات الحل السياسي واحتمالات تجدد مسار جنيف في ظل استمرار التصعيد العسكري على الأرض خصوصا من قبل نظام الاسد وحلفائه.

كما جرت مناقشة الدور الأمريكي، والخطوات المتوقعة من واشنطن للمساهمة الإيجابية في إيجاد الحلول التي من شأنها إيقاف الحرب والبدء بالانتقال السياسي في دمشق، مع الأخذ بعين الاعتبار بأن واشنطن مقبلة على انتخابات رئاسية وإدارة جديدة خلال الأشهر القليلة المقبلة، والتي سوف يكون لها مقاربات هامة ومن الممكن أن تكون مختلفة  نحو الشأن السوري.

وجرى الحديث حول أوضاع المعارضة السورية، ومناقشة أفضل السبل من أجل تقويتها سياسيا ومؤسساتيا، وتحقيق التماسك والتنسيق بين أطرافها.

من جهته، قدم رئيس تيار الغد السوري للمبعوث الأمريكي والوفد المرافق نبذة عن التيار وأفكاره وأهدافه وأسباب تأسيسه في ظل ظروف سياسية وميدانية غاية في التعقيد، وأوضح أن التيار يسعى لإحداث وجود منظم للمعارضة الوطنية الديمقراطية التي تمثل جميع أطياف الشعب السوري، والتوجهات السياسية للغالبية منه، وضرورة تفعيل هذا المشروع، مع إيمان التيار بضرورة التوجه نحو مفاوضات سياسية تفضي إلى تحقيق الانتقال السياسي حسب بيان جنيف. كما اتفق الطرفان على استمرار التواصل وتبادل الأفكار فيما بينهما خلال الفترة المقبلة.

تعليقات الفيسبوك