التحالف يقصف مقرات لداعش في الرقة وقوات سوريا الديمقراطية تسيطر على بلدات جديدة

حلقت اليوم الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي فوق بلدات ريف الرقة وتحديدا فوق الريفين الغربي والشمالي، حيث قامت باستهداف قوات تنظيم داعش بالعديد من الغارات الجوية بالتزامن مع معارك...
قوات سوريا الديمقراطية تل السمن الرقة

حلقت اليوم الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي فوق بلدات ريف الرقة وتحديدا فوق الريفين الغربي والشمالي، حيث قامت باستهداف قوات تنظيم داعش بالعديد من الغارات الجوية بالتزامن مع معارك دارت على الأرض بين قوات حملة “غضب الفرات”، التي تقودها قوات سوريا الديمقراطية، ومجموعات وعناصر داعش المنتشرة في المنطقة.

حيث استهدفت طائرات التحالف عناصر داعش المتواجدة على جبهات القتال في السويدية وسويدية صغيرة غربي الرقة، كما شنت غارات على مواقع قرب مدينة الرقة عائدة لتنظيم داعش ولم تعرف طبيعية هذه المواقع أو ترد تفاصيل كافية عنها.

و في نفس السياق، تمكنت قوات سوريا الديمقراطية خلال الاشتباكات التي خاضتها مع تنظيم داعش وقواته في الريف الغربي من السيطرة على عدة بلدات وقرى ومن بينها بلدة المحمودلي، كما سيطرت على قريتي شالي وحانحود على الجبهة الشمالية لبلدة عين عيسى بالإضافة لتمنكها من قتل عدد من عناصر داعش خلال الاشتباكات.

وفي ريف الرقة أيضا، تواصلت الاشتباكات بين قوات حملة “غضب الفرات” وبين قوات داعش غربي بلدة عين عيسى وتحديدا على جبهة تل السمن والتي استمرت الاشتباكات على أطرافها بين الطرفين منذ مساء يوم أمس، حيث هاجمت قوات سوريا الديمقراطية قوات داعش في المنطقة المذكورة وتمكنت من إحراز تقدم فيها على حساب قوات داعش وتدمير عدة آليات تابعة لداعش وقواته في ذات الجبهة.

هذا ولا تزال قوات سوريا الديمقراطية تقوم بتعزيز قواتها لمجابهة تنظيم داعش لإخراجه من قرى وبلدات محافظة الرقة حيث قامت بتخريج دفعة من المقاتلين بعد  دورات تدريبية لتلحقهم بعدها بجبهات القتال المنتشرة مع تنظيم داعش في الرقة وتأمين المناطق والقرى التي تتقدم فيها حملة “غضب الفرات”.

محمد عمر – تيار الغد السوري

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة