الطائرات التركية والروسية تستهدف مواقع لتنظيم داعش في الباب

أكد الجيش التركي، صباح اليوم الاثنين، إن الطائرات الحربية والمدفعية التركية قصفت أهدافاً لتنظيم داعش في مدينة الباب بريف حلب، فقتلت 22 من عناصر التنظيم، فيما قصف الطيران الروسي...
درع الفرات مدينة الباب الجيش السوري الحر

أكد الجيش التركي، صباح اليوم الاثنين، إن الطائرات الحربية والمدفعية التركية قصفت أهدافاً لتنظيم داعش في مدينة الباب بريف حلب، فقتلت 22 من عناصر التنظيم، فيما قصف الطيران الروسي أهدافا في محيط المدينة التي يسيطر التنظيم عليها.

هذا فيما قضى خمسة مدنيين وأصيب آخرون نتيجة قصف مدفعي مصدره قوات “درع الفرات” استهدف بلدة تادف بريف حلب الشرقي صباح اليوم، بحسب مصادر ميدانية.

ومن جهة أخرى، استقدمت تعزيزات عسكرية تركية من محافظات مختلفة إلى محافظة غازي عينتاب للمشاركة في عملية درع الفرات شمال سوريا صباح اليوم.

وفي استعراض لعملياته العسكرية في الأربع والعشرين ساعة الماضية خلال حملة “درع الفرات”، أكد الجيش التركي أن الطيران الروسي دمر أهدافاً للتنظيم في منطقة دير قاق، التي تقع على بعد ثمانية كيلومترات جنوب غربي الباب.

وانطلقت حملة “درع الفرات” قبل أكثر من أربعة أشهر لإبعاد عناصر داعش عن المنطقة الحدودية السورية التركية، بمشاركة رئيسية من فصائل المعارضة السورية والجيش السوري الحر وبدعم وغطاء جوي ومدفعي تركي، فيما تحاصر قوات الحملة مدينة الباب منذ أسابيع وتستهدف معقل التنظيم الأبرز في المنطقة بشكل يومي.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة