يلدريم يعتبر هجوم اسطنبول استهدافا للمبادرة التركية الروسية في سوريا

اعتبر رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدينة اسطنبول ليلة رأس السنة وأوقع 39 ضحية استهدف المبادرة التركية الروسية التي نصت على فرض وقف...
ديميتري ميدفيدف يلردريم روسيا تركيا

اعتبر رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدينة اسطنبول ليلة رأس السنة وأوقع 39 ضحية استهدف المبادرة التركية الروسية التي نصت على فرض وقف إطلاق نار في سوريا تمهيداً للتسوية السياسية.

وقالت وكالة الأناضول إن يلدريم أكد في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي “ديمتري ميدفيديف” إن تزامن هجوم اسطنبول مع المبادرة التركية الروسية بخصوص سوريا لم يكن من قبيل المصادفة”.

وكان اتفاق لوقف إطلاق نار شامل في سوريا قد دخل حيز التنفيذ يوم الخميس 30 كانون الأول/ديسمبر المنصرم، وتم التوصل إليه برعاية تركية روسية.

ومن جانبه، شدد رئيس الوزراء الروسي “دميتري مدفيديف” على أهمية جمع الجهود في مكافحة الإرهاب الدولي. حيث جاء في بيان صدر عن مكتب رئاسة الوزراء الروسية أن مدفيديف أعرب ليلديريم عن تعازيه بضحايا هجوم اسطنبول.

وكان الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” قد أعرب في وقت سابق عن تعازيه لنظيره التركي “رجب طيب أردوغان”، مؤكداً استمرار التعاون بين البلدين في مكافحة الإرهاب.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة