طائرات الأسد تستهدف بلدات دير الزور وتنظيم داعش يشن حملة اعتقالات

حلقت الطائرات الحربية التابعة لنظام الأسد والطائرات الروسية فوق معظم البلدات والقرى في محافظة دير الزور، وتحديدا فوق بلدات الريف الشرقي الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش. حيث استهدفت الطائرات الحربية...
آثار القصف شارع دير الزور

حلقت الطائرات الحربية التابعة لنظام الأسد والطائرات الروسية فوق معظم البلدات والقرى في محافظة دير الزور، وتحديدا فوق بلدات الريف الشرقي الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش.

حيث استهدفت الطائرات الحربية يوم أمس الأربعاء، عدة مواقع داخل الشحيل وبقرص الميادين بالريف الشرقي بعدة غارات ووردت أنباء عن وقوع بعض الإصابات في صفوف عناصر تنظيم داعش، كما شنت ذات الطائرات عدة غارات على بادية الريف الشرقي في حين لم تتضح طبيعة المواقع التي قصفت.

وفي الريف الشرقي أيضا، شنت قوات داعش حملة اعتقالات واسعة طالت العديد من الأهالي في بلدات وقرى الريف الشرقي بتهم مختلفة، كما داهمت العديد من المنازل بالإضافة لنصب عدد كبير من الحواجز على الطرقات، وقامت بحصار القرى والمناطق ومنعت خروج أي مدني منها مهما كانت الأسباب والحجج إلى حين انتهاء الحملة واعتقال المطلوبين.

هذا وقام الجهاز الأمني التابع لتنظيم داعش بإعدام عنصر من التنظيم بتهمة عصيان الأوامر ومخالفة قوانين التنظيم وقد تم الإعدام رميا بالرصاص وعلى مرئى الأهالي وسط مدينة البوكمال.

وفي سياق منفصل، تواصلت الاشتباكات والمناوشات بين مجموعات من تنظيم داعش وبين ميليشيات الأسد على عدة جبهات في دير الزور، وتحديدا على الجبهات الجنوبية والشرقية في المدينة وسط قصف مدفعي وتبادل للقصف بقذائف الهاون التي تساقطت على معظم نقاط الاشتباكات والمناطق التي يتقاسم سيطرتها الطرفان.

محمد عمر – تيار الغد السوري

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة