مساعدات أوروبية للأردن لدعم استضافتها لاجئين سوريين

وقعت الحكومة الأردنية على اتفاقية منحة بقيمة 10.8 مليون دولار مقدمة من الدنمارك والمملكة المتحدة من خلال الصندوق الائتماني الذي يديره البنك الدولي لدعم استضافتها لاجئين سوريين. حيث أوضحت...
مخيم الزعتري في المملكة الأردنية الهاشمية

وقعت الحكومة الأردنية على اتفاقية منحة بقيمة 10.8 مليون دولار مقدمة من الدنمارك والمملكة المتحدة من خلال الصندوق الائتماني الذي يديره البنك الدولي لدعم استضافتها لاجئين سوريين.

حيث أوضحت وزارة التخطيط الأردنية أن المنحة تأتي كتمويل إضافي لمشروع “المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين للاستجابة للخدمات الطارئة، وبناء القدرات للتكيف مع التغيرات الاجتماعية”.

وقالت الوزارة إنه “مع التوقيع على هذه الاتفاقية، بلغت قيمة المساهمات الدولية على شكل منح في هذا المشروع 67 مليون دولار، ساهمت في زيادة مناعة بلديات تأثرت بأزمة اللجوء السوري”.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت أن الحكومة الأردنية تتحمل أعباء مالية تقدر بحوالي مليارين و500 مليون دولار سنويا, جراء أزمة اللاجئين السوريين.

ويهدف المشروع إلى مساعدة عدد من البلديات الأردنية والمجتمعات المستضيفة، على معالجة التأثيرات المباشرة لتقديم الخدمات للاجئين السوريين، كما يهدف إلى تعزيز قدرات البلديات على دعم التنمية الاقتصادية المحلية.

وكانت الأردن قد وقعت مع ألمانيا في أب/أغسطس الماضي، اتفاقية بقيمة 20 مليون يورو مقدمة من بنك الإعمار الألماني لدعم تسريع وصول الأطفال السوريين للتعليم الرسمي.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة