ارتفاع حصيلة الشهداء جراء قصف تنظيم داعش لمنازل المدنيين في دير الزور

ارتفعت حصيلة الشهداء الذين ارتقوا في مدينة دير الزور إلى ثلاثة جراء استمرار قصف قوات تنظيم داعش لأحياء الجورة والقصور داخل المدينة، حيث تعرضت لقصف مكثف بقذائف الهاون التي...
قصف جوي ومدفعي على محافظة دير الزور

ارتفعت حصيلة الشهداء الذين ارتقوا في مدينة دير الزور إلى ثلاثة جراء استمرار قصف قوات تنظيم داعش لأحياء الجورة والقصور داخل المدينة، حيث تعرضت لقصف مكثف بقذائف الهاون التي أوقعت عددا كبيرا من الضحايا في صفوف المدنيين.

هذا فيما شنت ميليشيا الدفاع الوطني حملة اعتقالات طالت العشرات من الشبان وذلك لسوقهم لجبهات القتال المشتعلة مع تنظيم داعش في دير الزور، وتحديدا الجبهات الشرقية التي تحتدم المعارك فيها.

حيث دارت معارك عنيفة بين الطرفين شرقي المدينة بالقرب من المطار العسكري والجبل، وسط أنباء عن وقوع عدد من القتلى في صفوف داعش وميليشيات الأسد.

وفي سياق منفصل، فقد قامت طائرات التحالف الدولي بالتحليق بشكل مكثف في سماء دير الزور، وقامت باستهداف العديد من المواقع التي يسيطر عليها تنظيم داعش ومراكز تجمع قواته.

حيث استهدفت الطائرات بادية الميادين والعشارة وقرية الكبر بالعديد من الغارات المتتالية، كما تعرض حقل “الجفرة” المنتج للغاز الطبيعي لقصف جوي شنته ذات الطائرات الحربية.

هذا ووردت أنباء عن قيام قوات التحالف الدولي بعملية إنزال جوي استهدفت مجموعة لتنظيم داعش قرب قرية “الكبر” الواقعة شرقي دير الزور حيث تمكنت قوات التحالف خلالها من قتل كامل المجموعة التي تتبع لداعش واستهداف مواقع التنظيم بالقرية بالعديد من الغارات الجوية بعد انتهاء العملية.

محمد عمر – تيار الغد السوري

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة