تنظيم داعش يشن حملة اعتقالات في ريف دير الزور ويستهدف أحياء المدينة بالهاون

شنت مجموعات من تنظيم داعش حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من الأهالي في مناطق متفرقة من محافظة دير الزور، فيما قصف الأحياء السكنية في المدينة بقذائف الهاون ما أسفر...
قصف على مدينة دير الزور
شنت مجموعات من تنظيم داعش حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من الأهالي في مناطق متفرقة من محافظة دير الزور، فيما قصف الأحياء السكنية في المدينة بقذائف الهاون ما أسفر عن إصابات في صفوف المدنيين.
وقد تركزت حملات داعش في الريف الشرقي، اليوم الأربعاء، حيث قام التنظيم بنشر عناصره ونصب العديد من الحواجز بين القرى والبلدات كما قام بتطويق عدد من القرى ومداهمة منازل المدنيين واعتقال أصحابها، وتحديداً في بلدات القورية والميادين وأبو حمام والشعيطات، وتم نقل المعتقلين وتوزيعهم على سجون التنظيم المنتشرة في دير الزور.
وفي الريف الشرقي أيضاً، شنت طائرات التحالف الدولي عدة غارات على مواقع تابعة لتنظيم داعش شرقي دير الزور تعرض خلالها حقل العمر، المسيطر عليه من قبل التنظيم والذي يعتبر أحد أكبر وأهم حقول النفط في دير الزور، كما شنت طائرات التحالف الدولي عدة غارات أخرى على مواقع تابعة لداعش في بادية مدينة البوكمال وسط أنباء عن وقوع عدد من القتلى في صفوف التنظيم جراء الغارات والاستهداف الجوي.
ومن جهة أخرى، وقع عدد من الضحايا المدنيين في مدينة دير الزور جراء استهداف تنظيم داعش للأحياء السكنية في مدينة دير الزور بعدد كبير من قذائف الهاون، فلقد تساقطت القذائف على حيي هرابش والجورة، المسيطر عليها من قبل قوات الأسد واللذين يقطن بهما عدد كبير من الأهالي، مما أدى لإصابة عدد كبير من المدنيين.
وفي مدينة دير الزور أيضا، دارت اليوم اشتباكات بين تنظيم داعش ومجموعات الأسد على عدة نقاط في المدينة بالتزامن مع تحليق للطائرات الروسية التي استهدفت بدورها مناطق سيطرة داعش في مدينة دير الزور ومحيطها بعدة غارات تركزت على الجبهات الشرقية ومحيط مطار دير الزور العسكري، وقد أوقعت بدورها عدة قتلى في صفوف عناصر داعش المنتشرين قرب المطار.
محمد العمر
أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة