قوات النظام تفشل مجددا باقتحام عين ترما وحي جوبر وتتكبد خسائر كبيرة

رغم الدعم الميداني بآلاف العناصر من ميليشيات المرتزقة الأجانب والدعم الجوي واللوجستي الروسي، فشلت قوات النظام مجددا باقتحام بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية وحي جوبر الدمشقي حيث صد...
حي جوبر الدمشقي
رغم الدعم الميداني بآلاف العناصر من ميليشيات المرتزقة الأجانب والدعم الجوي واللوجستي الروسي، فشلت قوات النظام مجددا باقتحام بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية وحي جوبر الدمشقي حيث صد الثوار، اليوم الخميس، هجوما عنيفا كبدوا خلاله القوات المهاجمة خسائر فادحة بالعناصر والعتاد.
ومنذ فجر اليوم واستكمالا للحملة التي مضى عليها أسابيع، فشلت قوات النظام باقتحام منطقة وادي عين ترما بريف دمشق، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين تمكن خلالها الثوار من تدمير دبابة لقوات الأسد وقتل طاقمها وقتل عدد آخر من عناصر المليشيات المؤازرة، وتزامن ذلك مع غارات من قبل الطيران الحربي النظامي والروسي، وقصف بقذائف المدفعية والصواريخ على عين ترما، ما أسفر عن وقوع شهداء وإصابات في صفوف المدنيين.
أما في دمشق، فقد اندلعت معارك بين الثوار المرابطين في حي جوبر وقوات الأسد إثر محاولة من الأخيرة للتقدم في الحي عبر هجوم كبير ومن عدة محاور، إلا أن الثوار تصدوا لها وقتلوا عددا من العناصر المهاجمين بعضهم أجانب من جنسيات إيرانية وباكستانية وأفغانية، وترافق ذلك مع غارات من قبل الطيران الحربي على المباني السكنية بالحي، ما ألحق دمارا كبيرا بالممتلكات دون أي إصابات بشرية.
هذا فيما شهدت مدن وبلدات حزّة وكفر بطنا وزملكا وعربين بالغوطة الشرقية قصفا بالطيران الحربي أوقع شهيدين وإصابات بين المدنيين، بينما هرعت سيارات الدفاع المدني لمكان القصف لإسعاف الجرحى وإنقاذ العالقين تحت الأنقاض.
وفي القلمون الشرقي، تمكن الثوار وعناصر الجيش السوري الحر من تدمير مقر قيادة عمليات قوات النظام قرب منطقة “خبرة سيس” في البادية، ضمن معركة “الأرض لنا”، فيما تواصلت المعارك في منطقة “أم رمم”، حيث استطاع الثوار تدمير 5 آليات عسكرية لقوات النظام، بالإضافة إلى قتل وجرح أكثر من 30 عنصرا من الأخيرة، بعد أن تمكن الجيش السوري الحر من إسقاط طائرة في وقت سابق وقتل قائدها.
أما في الغوطة الغربية فقد قصفت قوات النظام ومليشيا حزب الله اللبناني تل بردعيا بالقرب من قرية مزرعة بيت جن في جبل الشيخ بقذائف المدفعية والدبابات والرشاشات ما أسفر عن أضرار في ممتلكات المواطنين.
أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة