معارك عنيفة بالبادية والنظام يسيطر على مناطق جديدة بريفي درعا والسويداء

اندلعت اشتباكات عنيفة بين كتائب جيش أسود الشرقية وقوات الشهيد أحمد العبدو التابعة للجيش السوري الحر وقوات النظام والمليشيات الطائفية المساندة لها في منطقة البادية السورية الليلة الفائتة ضمن...
جيش أسود الشرقية يقصف مواقع المليشيات الأجنبية في البادية السورية
اندلعت اشتباكات عنيفة بين كتائب جيش أسود الشرقية وقوات الشهيد أحمد العبدو التابعة للجيش السوري الحر وقوات النظام والمليشيات الطائفية المساندة لها في منطقة البادية السورية الليلة الفائتة ضمن حملة “الأرض لنا”، نتج عنها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في صفوف قوات النظام.
هذا فيما تقدمت قوات النظام إلى عدد من التلال الاستراتيجية في ريفي درعا والسويداء إثر انسحاب قوات جيش أحرار العشائر من المنطقة فجأة تمهيدا لانتقالهم إلى الجزيرة السورية شمال شرق والاستعداد لحملة محتملة ضد تنظيم داعش في دير الزور.
أما في ريف الحسكة الجنوبي فقد استهدف تنظيم داعش مساكن الجبسة ومنطقة المشفى بمدينة الشدادي بعدة صواريخ، ما أوقع أضرارا مادية في الممتلكات.
ومن جهته، شن الطيران الحربي غارات عدة على بلدتي البغيلية وعياش بريف دير الزور الغربي، كما أغار الطيران الحربي على مدينة الميادين في الريف الشرقي، ما أدى إلى استشهاد طفلين وإصابة عدد من المدنيين بجروح.
وفي محافظة الرقة، واصل طيران التحالف الدولي استهداف المدينة لليوم الرابع على التوالي، حيث تعرضت لسقوط نحو 40 صاروخا وعشرات قذائف المدفعية والهاون.
كما كثف الطيران الحربي الروسي غاراته على مواقع تنظيم داعش في بلدات قليب الثور وأبو حنايا وأبو حبيلات والحردانة والدكيلة وجنى العلباوي وصلبا ومسعود والمكيمن وجب المزاريع والحسو بناحية عقيربات في ريف حماة الشرقي، في حين تعرضت بلدة حمادي عمر لوحدها لأكثر من 40 غارة بالصواريخ الفراغية، ما أدى إلى إصابة العشرات من المدنيين.
في الأثناء، حلق طيران الاستطلاع الروسي في سماء ريف حماة الشمالي والشرقي، بينما تعرضت بلدتا اللطامنة ولحايا في الريف الشمالي لقصف بقذائف هاون مصدره قوات النظام المتمركزة في بلدة حلفايا، الأمر الذي تسبب بإصابة مدنيين.
هذا فيما أطلقت قوات النظام والمليشيات الداعمة لها وبتغطية من الطيران الروسي معركة جديدة اسمها “هوى أصفر” بهدف السيطرة على قرى ناحية عقيربات والخاضعة لسيطرة تنظيم داعش.
أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة