ارتفاع حصيلة مجزرة آل الراوي في البوكمال وقوات النظام تواصل تقدمها في الميادين

ارتفعت حصيلة شهداء المجزرة التي ارتكبها الطيران الحربي جراء قصفه مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي إلى 13 شهيدا، فيما واصل الطيران الحربي صباح اليوم الخميس استهداف مدينتي القورية...
الطيران الروسي يستهدف المعابر على نهر الفرات في مدينة البوكمال
ارتفعت حصيلة شهداء المجزرة التي ارتكبها الطيران الحربي جراء قصفه مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي إلى 13 شهيدا، فيما واصل الطيران الحربي صباح اليوم الخميس استهداف مدينتي القورية والميادين بعدة غارات أسفرت عن عدد من الضحايا ودمار في الممتلكات.
وشهداء مجزرة البوكمال كلهم من عائلة واحدة من آل الراوي هم أحمد صالح الرواي وزوجته حنان الرزج وثمانية من أبنائهما، بالإضافة إلى سيدة هي زوجة رياض أحمد الراوي وابنها، ونبأ منهل الراوي.
هذا فيما حققت قوات من الجيش العربي السوري مدعومة بمليشيات محلية وأجنبية تقدما ملحوظا في مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، إثر معارك واشتباكات عنيفة مع عناصر من تنظيم داعش.
وقال الإعلام الحربي المركزي إن “الجيش العربي السوري سيطر على حي البلعوم ودوار البلعوم وحي البلوط ونصف حي الصناعة، إلى جانب شركة الكهرباء وحي المديحة وحي الطيبة ومدرسة الطيبة في الميادين بريف دير الزور”.
فيما قالت مصادر ميدانية إن قوات النظام تتقدم على محورين من جهة بادية الميادين الجنوبية ومن جهة مدفعية الميادين وصولا إلى الماكف ودوار البلعوم على أطراف المدينة، وأنها تمكنت من قطع الطريق الواصل بين مدينة الميادين ومدينة القورية ونشرت بعض القناصة لتشرف على الطريق الدولي بين الميادين والبوكمال.
كما اندلعت اشتباكات بين تنظيم داعش وقوات النظام في قرية حطلة على المدخل الشمالي للمدينة، وترافق ذلك مع غارات لطيران التحالف الدولي على مدينة البوكمال وبلدة المجاودة بالريف الشرقي، ما أوقع جرحى من المدنيين، فيما استهدف الطيران الروسي بلدة الطيانة شرقي دير الزور، وقصفت قوات الأسد بلدة صبيخان براجمات الصواريخ، ما أسفر عن استشهاد مدني وإصابة آخرين.
على صعيد متصل، تشهد مدينة الرقة هدوءا حذرا بعد توقف القصف والاشتباكات الدائرة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش، الأمر الذي ساعد في خروج عدد من العائلات المحاصرة في حارة البدو إلى قريتي السلحبية الغربية وكديران بالريف الغربي.
وأفاد ناشطون في المدينة أن محادثات تجري بين التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية حول التوصل لاتفاق هدنة في المدينة لإخراج من تبقى من عناصر التنظيم والمدنيين الراغبين في ذلك من مدينة الرقة إلى ريف دير الزور الشرقي.
أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة