وليد المعلم يتهم الكرد بمنافسة الجيش العربي السوري على منابع النفط في دير الزور

اتهم وزير الخارجية في حكومة عماد خميس، وليد المعلم، كرد سوريا بمنافسة الجيش العربي السوري التابع لبشار الأسد بالسعي للسيطرة على منابع النفط والمناطق الغنية والمنتجة للطاقة في سوريا....
وزير الخارجية سيرغي لافروف خلال لقائه وليد المعلم في روسيا
اتهم وزير الخارجية في حكومة عماد خميس، وليد المعلم، كرد سوريا بمنافسة الجيش العربي السوري التابع لبشار الأسد بالسعي للسيطرة على منابع النفط والمناطق الغنية والمنتجة للطاقة في سوريا.
قال المعلم لنظيره الروسي، سيرغي لافروف، خلال لقاء جمعهما في منتجع سوتشي الروسي على البحر الأسود، إن الكرد يعرفون أن “سوريا لن تسمح مطلقاً بانتهاك سيادتها”.
واستطرد وزير الخارجية في حكومة عماد خميس فقال “إن الكرد أسكرتهم نشوة المساعدة والدعم الأمريكي، لكن يجب عليهم إدراك أن هذه المساعدة لن تستمر إلى الأبد. لافتا إلى أن المؤامرة الكونية المستمر في سوريا منذ أكثر من ست سنوات دخلت فصلها الأخير بفضل الدعم الذي تلقاه الأسد من حلفائه وعلى رأسهم روسيا وإيران وحزب الله المقاوم والممانع وبفضل صمود الجيش العربي السوري والمواطنين السوريين الشرفاء.
وكان المعلم قد بحث مع لافروف الوضع في سوريا، ووصف اللقاء بـ”البناء والمفيد”. وشدد على “أهمية عقد اجتماع أستانة السابع المقبل وكذلك مفاوضات جنيف القادمة.
أقسام
أخبار

أخبار متعلقة