الجربا: نتمسك بالمسار السياسي ونعمل على حل لإعادة اللاجئين والإفراج عن المعتقلين

قال رئيس تيار الغد السوري، أحمد الجربا في مستهل لقائه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو، اليوم الجمعة: “نتطلع إلى استمرار العمل معكم لوقف الحرب في سوريا...

قال رئيس تيار الغد السوري، أحمد الجربا في مستهل لقائه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو، اليوم الجمعة: “نتطلع إلى استمرار العمل معكم لوقف الحرب في سوريا وإيجاد حل سياسي عادل وشامل، وتعاوننا مستمر في مكافحة الإرهاب حتى القضاء عليه في سوريا”.

وأشاد رئيس تيار الغد السوري، بما نتج عن إنشاء مناطق خفض التوتر في سوريا، مؤكدا على ضرورة التعاون مع روسيا من أجل وقف الحرب وإيجاد حل سياسي عادل للأزمة السورية.

وأكد الجربا التمسك بالمسار السياسي والتوصل إلى الحل عن طريق تشكيل حكم “ذي مصداقية وغير طائفي”، يحترم حقوق الإنسان وتعدد الأحزاب.

وأعرب عن تقديره لدور روسيا في التوصل إلى اتفاقات أنتجت مناطق خفض التوتر، بما في ذلك الغوطة الشرقية وريف حمس الشمالي، و”أنقذت كثيرا من الأرواح” وساعدت في إيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين بشكل أفضل.

وأشار رئيس تيار الغد، إلى رغبة المعارضة السورية في مناقشة عدد من القضايا مع المسؤولين الروس، وعلى رأسها مسألتي إعادة اللاجئين والإفراج عن المعتقلين.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف على أهمية دور السوريين أنفسهم، معارضة وحكومة، في إنجاز مناطق خفض التوتر، مشيدا بالدعم الثابت الذي يقدمه الجربا وتياره للجهود الرامية إلى تثبيت وقف القتال وإطلاق حوار سياسي مباشر من أجل إيجاد حلول ترضي جميع فئات المجتمع السوري.

وكان رئيس تيار الغد السوري، أحمد الجربا، قد زار موسكو في يونيو/حزيران الماضي وأجرى محادثات مع سيرغي لافروف .

أقسام
أخباررئيس التيارنشاطات التيار

أخبار متعلقة