دي ميستورا يلتقي لافروف وشويغو في موسكو تمهيدا لجولة جنيف المقبلة

أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا، استيفان دي ميستورا، أنه سيلتقي يوم غد الأربعاء في موسكو وزيري الخارجية والدفاع الروسيين سيرغي لافروف وسيرغي شويغو. حيث بين مصادر صحفية روسية أن...
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع المبعوث الأممي إلى سوريا استيفان دي ميستورا
أعلن المبعوث الأممي إلى سوريا، استيفان دي ميستورا، أنه سيلتقي يوم غد الأربعاء في موسكو وزيري الخارجية والدفاع الروسيين سيرغي لافروف وسيرغي شويغو.
حيث بين مصادر صحفية روسية أن لقاءاته في موسكو ستتناول استئناف العملية التفاوضية في جنيف وفقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2254 في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
هذا فيما أعلن مصدر في الخارجية الروسية، أن المفاوضات السورية التي ستبدأ في جنيف قريبا تعتمد على من سيمثل المعارضة في هذا الاجتماع، حيث إن الوفد لم يحدد بعد.
إلى ذلك وعلى صعيد متصل قال وزير الخارجية الكازاخستاني، خيرت عبدالرحمنوف، إن الموعد الدقيق لانعقاد الجولة السابعة من مباحثات أستانة حول سوريا، سيتحدد خلال “أقرب وقت”.
وأضاف الوزير في تصريحات صحفية أن “الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران) تواصل مشاوراتها الحثيثة، بشأن جدول الأعمال والموعد الدقيق للجولة القادمة من عملية أستانة. ووعدت بتأكيد المواعيد المحددة للجولة، المتوقعة في نهاية الشعر الحالي”.
وكان عبد الرحمنوف قد سلط الضوء، في وقت سابق من هذا الشهر، على أبرز المواضيع المطروحة على أجندة أستانة-7، مشيرا إلى أن الدول الضامنة ستبحث خلالها، مدى فعالية عمل مناطق خفض التصعيد الأربع المقامة حاليا في سوريا.
أقسام
أخبار

أخبار متعلقة