تيار الغد ينظم ورشة حوار لمناقشة متغيرات الواقع السوري الراهنة

بدعوة وتنظيم من تيار الغد السوري أقيمت ورشة حوار حول متغيرات الواقع السوري الراهنة، يوم أمس الأحد، شارك فيها ممثلون عن حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني وتيار المستقبل الكردي في...
ندوة متغيرات الواقع السوري في ماردين
بدعوة وتنظيم من تيار الغد السوري أقيمت ورشة حوار حول متغيرات الواقع السوري الراهنة، يوم أمس الأحد، شارك فيها ممثلون عن حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني وتيار المستقبل الكردي في سوريا وشخصيات مستقلة وأكاديميون.
في مستهل الورشة، رحب إسماعيل بوبي، عضو الأمانة العامة في تيار الغد السوري بالحضور محددا محاور النقاش والتي تمثلت بمناقشة المتغيرات الميدانية والتطورات السياسية على الساحة السورية الداخلية والخارجية، وعلاقة المجلس الوطني الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي “تف دم” بالمعارضة، ومؤتمر الرياض 2 واستحقاقات الوضع السوري المقبلة.
وألقى إسماعيل بوبي محاضرة حول تأثير التغيرات الإقليمية والدولية الراهنة على الأزمة السورية وسبل حلها، كما بيّن عضو الأمانة العامة في تيار الغد السوري مدى قدرة قوى المعارضة الاستفادة من التناقضات والتجاذبات الدولية وكيفية وضعها في خدمة القضية السورية.
من جهته، تناول عمر عثمان، عضو الهيئة القيادية في حزب الوحدة الديمقراطي الكردستاني، المحور الثاني من خلال محاضرته الوضع السوري مركزا على علاقة المجلس الوطني الكردي وحركة المجتمع الديمقراطي “تف دم” بالمعارضة السورية في ضوء مخرجات مؤتمر الرياض 2.
كما ألقى محمود فرحان، عضو هيئة المتابعة والتنسيق في تيار المستقبل الكردي في سوريا، محاضرة حول نتائج مؤتمر الرياض 2 واستحقاقات الوضع السوري في المؤتمرات والمحافل الدولية القادمة، ركز فيها على ما يجب على المعارضة القيام به من مهام من أجل خدمة القضية السورية وحل أزمتها.
وبحسب البيان الصحفي الصادر عن الورشة، فقد أغنى الحضور الورشة من خلال مداخلاتهم حول القضايا والمحاور التي تمت مناقشتها، حيث ركز الجميع على ضرورة  المساواة والحوار بين مكونات المجتمع السوري والابتعاد عن الإقصاء والتهميش التي تنتهجها بعض مكونات المعارضة تجاه مكونات أخرى، والتركيز على ما يجمع السوريين ونبذ كل ما يفرقهم خصوصا في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها البلاد وهي مقبلة على تحولات سياسية مصيرية.
أقسام
الأخبار المميزةنشاطات التيار

أخبار متعلقة