النظام يشن حملة اعتقالات في دير الزور إثر مقتل عدد من ضباطه وعناصره بشكل غامض

اعتقلت قوات النظام عددا من المدنيين من أهالي بلدتي الخريطة وحوايج ذياب شامية في ريف دير الزور الغربي إثر عودتهم إلى قراهم دون معرفة أسباب الاعتقال، فيما اندلعت اشتباكات...
أحد الشوارع المهدمة في مدينة دير الزور

اعتقلت قوات النظام عددا من المدنيين من أهالي بلدتي الخريطة وحوايج ذياب شامية في ريف دير الزور الغربي إثر عودتهم إلى قراهم دون معرفة أسباب الاعتقال، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة منذ صباح اليوم الأحد الباكر بين عناصر تنظيم داعش وقوات سوريا الديمقراطية في قرية سويدان جزيرة.
جاء ذلك فيما تم العثور على جثة أحد عناصر الأمن العسكري “معتز المصلح الناصر” مقتولاً في منزله بمدينة دير الزور يوم أمس السبت لأسباب مجهولة فيما فتحت السلطات المحلية تحقيقة في الواقعة.
وكان مجهولون قد قاموا خلال اليومين الماضيين بقتل عدد من الضابط ومجموعة من عناصر قوات النظام على أطراف بلدة عياش وداخل قريتي الخريطة وزغير شامية بريف دير الزور الغربي، قامت قوات النظام بعدها بنشر الحواجز داخل تلك القرى مع شن حملة مداهمات وتفتيش لعدد كبير من المنازل وتوقيف العشرات من الرجال والشباب.
إلى ذلك استهدف قصف مدفعي من قبل قوات النظام مواقع لتنظيم داعش في أطراف بلدتي السوسة والسيال بريف دير الزور الشرقي، فيما أحكمت قوات النظام سيطرتها على مدينة العشارة.
فيما واصل الطيران الحربي استهداف بلدتي الجرذي وسويدان جزيرة بريف دير الزور الشرقي بغارات عدة أسفرت عن تدمير عدد من المنازل دون معلومات عن إصابات بشرية.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة