فلاديمير بوتين يأمر من حميميم ببدء التحضير لسحب القوات الروسية من سوريا

زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صباح اليوم الاثنين قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا، حيث حضر استقباله بالإضافة إلى قادة القاعدة الروس بشار الأسد. وكان في استقبال الرئيس الروسي...
الرئيس فلاديمير بوتين في مطار حميميم

زار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صباح اليوم الاثنين قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا، حيث حضر استقباله بالإضافة إلى قادة القاعدة الروس بشار الأسد.
وكان في استقبال الرئيس الروسي في القاعدة كل من وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو وقائد مجموعة القوات الروسية في سوريا الفريق أول سيرغي سوروفكين وبشار الأسد.
وأمر بوتين ببدء التحضير لسحب القوات الروسية من سوريا، وقال في كلمة وجهها للعسكريين في قاعدة حميميم: “آمر وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان العامة ببدء سحب مجموعة القوات الروسية إلى نقاط مرابطتها الدائمة”.
وأضاف بوتين: “خلال أكثر من عامين قامت القوات المسلحة الروسية، مع الجيش العربي السوري بدحر أقوى الجماعات الإرهابية الدولية. ونظرا لذلك اتخذت قرارا بعودة جزء كبير من القوة العسكرية الروسية الموجودة في الجمهورية العربية السورية إلى روسيا”.
وجاءت زيارة الرئيس بوتين لقاعدة حميميم الجوية في طرطوس في طريق زيارة رسمية يقوم بها لجمهورية مصر العربية للقاء مسؤولي الدولة وعلى رأسهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وافتتاح عدد من المشاريع المشتركة وإطلاق مشاريع أخرى.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة