قصف مدفعي على الغوطتين الشرقية والغربية بالتزامن مع محاولات فاشلة من قبل قوات النظام للاقتحام

تعرضت حمورية وحرستا والنشابية في الغوطة الشرقية بريف دمشق لقصف من قبل قوات النظام بعدة قذائف مدفعية، ما أوقع إصابات في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال، فيما هرعت سيارات...
طيران النظام الحربي يستهدة بلدة حوش الظواهرة في الغوطة الشرقية

تعرضت حمورية وحرستا والنشابية في الغوطة الشرقية بريف دمشق لقصف من قبل قوات النظام بعدة قذائف مدفعية، ما أوقع إصابات في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال، فيما هرعت سيارات الدفاع المدني للمنطقة لإسعاف الجرحى.
إلى ذلك، أصيب مدني بحروق جراء اندلاع حريق في إحدى الشقق السكنية ببلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، ما استدعى تدخل فريق الدفاع المدني الذي تمكن من إخماد الحريق.
وحاولت قوات تابعة للنظام شن هجوم على عدة محاور في الغوطة الشرقية إلا أن الثوار في المنطقة منعوها من إحراز أي تقدم حيث لم يستطع أي فرد أو آلية من قوات النظام تعدي حدودها بسبب كثافة النيران التي استهدفتهم وأوقفت تحركهم.
وأصيب ثلاثة مدنيين بينهم طفل في بلدة حمورية جراء اشتباكات مجهولة الأسباب بين “الكتيبة 101” في فيلق الرحمن ولواء أبو موسى الأشعري.

أما في الغوطة الغربية، فقد حاولت مليشيا “فوج الحرمون”، التقدم باتجاه منطقة الظهر الأسود إلا أن مقاتلي فصائل المعارضة أفشلوا محاولتها، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي على المنطقة.

كما أحبطت فصائل المعارضة محاولة قوات النظام التقدم على جبهة تل المقتول في محيط بلدة مزرعة بيت جن، حيث جرت اشتباكات بين الجانبين سقط على إثرها عدد من القتلى والجرحى في صفوف النظام، وفي الأثناء، استهدف مقاتلو الفصائل مواقع قوات النظام والمليشيات الأجنبية على أطراف تلال بردعيا براجمات الصواريخ، محققين إصابات مباشرة أسفرت عن عطب بعض الآليات ومقتل عدد من الجنود والمرتزقة الأجانب.
في غضون ذلك، استهدفت قوات النظام الأحياء السكنية لبلدة مزرعة بيت جن براجمات الصواريخ، وجبهة مغر المير بقذائف الهاون والدبابات.

من جهة أخرى، نشرت غرفة عمليات “بأنهم ظلموا” التابعة لحركة أحرار الشام الإسلامية وفيلق الرحمن إحصائية للخسائر التي لحقت بقوات النظام خلال معركة إدارة المركبات المحاذية لمدينة حرستا، حيث ذكرت أنه تم تدمير 7 دبابات وعدة مدرعات، بالإضافة إلى مقتل أكثر من 300 عنصر لقوات النظام بينهم ضباط أمراء، واغتنام أسلحة وذخائر بكميات هائلة.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة