قصف مكثف على أحياء درعا البلد بالتزامن مع حملة اعتقالات طالت مدنيين في درعا المحطة

اشتدت وتيرة القصف من قبل النظام على الأحياء المحررة في مدينة درعا البلد مساء أمس واليوم بكافة صنوف الأسلحة الثقيلة من مدفعية وهاون وصواريخ أرض أرض من طراز فيل،...
قصف وغارات على مدينة درعا

اشتدت وتيرة القصف من قبل النظام على الأحياء المحررة في مدينة درعا البلد مساء أمس واليوم بكافة صنوف الأسلحة الثقيلة من مدفعية وهاون وصواريخ أرض أرض من طراز فيل، وهذه أول حملة قصف بصواريخ الفيل منذ توقيع اتفاق خفض التصعيد في الجنوب السوري.

وتسبب القصف بوقوع شهيدين من الأطفال وعدد من الجرحى بينهم أطفال ونساء ودمار هائل في منازل المدنيين، لا سيما مع استخدام صواريخ الفيل التي تحدث دمارا كبيرا بالأبنية السكنية.

من جتهتا ردت كتائب الجيش السوري الحر بقصف مواقع قوات النظام في درعا بالمدفعية الثقيلة، حيث أكدت غرفة عمليات البنيان المرصوص التابعة للجبهة الجنوبية في درعا البلد أنها استهدفت مصادر نيران النظام في الكتيبة 285 في منطقة البانوراما بالإضافة إلى تجمع قوات النظام في فرع الأمن العسكري في مدينة درعا.

تزامن ذلك مع حملة اعتقالات كبيرة شنتها قوات النظام في أحياء مدينة درعا التي تقع تحت سيطرتها وسحب كل متخلف عن الخدمة الإلزامية في الجيش، حيث تركزت حملة الاعتقالات في حي الكاشف وحي السبيل وحي القصور في المدينة.
محمد المصطفى

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة