داعش يستعيد السيطرة على عدة قرى بريف البوكمال بعد فرار عناصر النظام منها إثر معارك عنيفة

أعدم تنظيم داعش أربعة عناصر من مليشيات موالية للنظام قرب مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية في بلدة أبو حمام...
مقاتل من تنظيم داعش يستهدف مواقع للنظام في دير الزور

أعدم تنظيم داعش أربعة عناصر من مليشيات موالية للنظام قرب مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية في بلدة أبو حمام ومواقع أخرى بالريف الشرقي.
كما دارت اشتباكات بين قوات النظام والمليشيات الداعمة لها من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى في بادية البوكمال بالريف الشرقي استطاع التنظيم خلالها السيطرة على عدة قرى بعد فرار عناصر النظام من قوات النمر منها.
في الأثناء، سيطر مجلس دير الزور العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية على بلدة الجرذي كما سيطر على أجزاء واسعة من بلدة سويدان جزيرة وأبو حردوب بريف دير الزور الشرقي بعد اشتباكات مع تنظيم داعش.
في الأثناء، قتل ثلاثة عناصر من مجلس دير الزور العسكري جراء انفجار لغم أرضي في قرية سويدان شرقي دير الزور، فيما قتل مدني نتيجة انفجار لغم أرضي في منزله الواقع في شارع الوادي وسط مدينة الرقة، كما قتل مدني آخر جراء انفجار صاروخ من مخلفات القصف الروسي السابق على قرية البوحمد بالريف الشرقي.
جاء ذلك فيما شيعت قوات سوريا الديمقراطية أربعة من عناصرها في منطقة الداودية شمال مدينة الحسكة قتلوا خلال اشتباكات مع تنظيم داعش في ريف دير الزور الشرقي. فيما توفي طفل في مخيم المبروكة بريف رأس العين بالريف الغربي بسبب نقص الرعاية الصحية وعدم سماح إدارة المخيم بخروجه من المخيم لتلقي العلاج.
إلى ذلك، عادت الاتصالات الخلوية إلى مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية بريف ديرالزور الشرقي بعد انقطاع دام عدة سنوات. هذا فيما أبلغت إدارة مخيم مبروكة الذي تسيطر عليه وحدات حماية الشعب الكردية بعض نازحي ريف دير الزور بضرورة تسجيل أسماءهم لدى إدارة المخيم من أجل نقلهم إلى قراهم. في حين عادت إلى منازلها عشرات العائلات النازحة عن مدينة البصيرة وقرية الزر في ريف دير الزور الشرقي.
وقالت مصادر ميدانية إن حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي شتعرض لسرقة عدد من محولات الكهرباء الضخمة التي تم نقلها إلى جهة ما في محافظة الحسكة.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة