فصائل المعارضة تنجح بصد محاولات متكررة لاقتحام الغوطة الغربية وتكبد قوات النظام خسائر

تمكنت فصائل المعارضة من اتحاد قوات جبل الشيخ التصدي لمحاولة قوات النظام وحزب الله اللبناني التقدم على جبهة تل المقتول في الغوطة الغربية، لليوم الثاني على التوالي، حيث جرت...
انفجار مستودع ذخيرة للنظام في قرية المقروصة بالغوطة الغربية

تمكنت فصائل المعارضة من اتحاد قوات جبل الشيخ التصدي لمحاولة قوات النظام وحزب الله اللبناني التقدم على جبهة تل المقتول في الغوطة الغربية، لليوم الثاني على التوالي، حيث جرت اشتباكات وصفت بالعنيفة بين الطرفين أسفرت عن وقوع عدة إصابات في صفوف طرفين.
وكان مقاتلو فصائل الغوطة الغربية قد دمروا في وقت سابق دبابة لقوات النظام في منطقة سهل حينة بجبل الشيخ بعد استهدافها بصاروخ موجه ما أدى إلى مقتل وإصابة عناصرها.
إلى ذلك، استهدفت قوات النظام منازل المدنيين في بلدتي مزرعة بيت جن ومغر المير في الغوطة الغربية براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة، ما ألحق دمارا في الممتلكات.
أما في الغوطة الشرقية فقد قتلت امرأة وأصيب ثلاثة مدنيين بجروح بينهم طفل جراء استهداف الأحياء السكنية في مدينة زملكا بقذيفة مدفعية، فيما قتلت طفلة ووالدتها في عين ترما وأصيب أربعة مدنيين بجروح بينهم أطفال جراء استهداف الأحياء السكنية في البلدة بقذائف مدفعية.
كما أدى سقوط قذائف مدفعية وجرار متفجرة وقذائف هاون على مدينة دوما وبلدتي جسرين والنشابية إلى وقوع إصابات بين المدنيين وأضرار مادية في الممتلكات ومنازل المواطنين.
وكانت بلدات عين ترما وبيت سوى وحوش الضواهرة ومدينة حمورية في الغوطة الشرقية قد تعرضت يوم أمس الأربعاء لقصف مدفعي من قبل قوات النظام، ما أدى إلى استشهاد طفلين وإصابة عشرات المدنيين جلهم من النساء والأطفال، بينما هرعت فرق الدفاع المدني لإسعاف الجرحى ونقلهم للنقاط الطبية.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة