أحمد الجربا في موسكو لإجراء مباحثات هامة مع كبار المسؤولين الروس

كشف الناطق الرسمي باسم تيار الغد السوري، منذر آقبيق، أن رئيس التيار، السيد أحمد الجربا، توجه إلى العاصمة الروسية موسكو لإجراء مباحثات مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف. حيث...
السيد أحمد الجربا يلتقي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو شباط 2014

كشف الناطق الرسمي باسم تيار الغد السوري، منذر آقبيق، أن رئيس التيار، السيد أحمد الجربا، توجه إلى العاصمة الروسية موسكو لإجراء مباحثات مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف.

حيث قال آقبيق في تصريحات خص فيها موقع التيار، ردا على سؤال ما إذا كان الجربا ينوي عقد لقاء اليوم الأربعاء في الخارجية الروسية: “نعم، صحيح، رئيس تيار الغد، أحمد الجربا، لديه لقاء مع الوزير لافروف.
كما لفت الناطق الرسمي باسم تيار الغد السوري إلى أنه من بين المواضيع الأساسية التي من المنتظر أن يتم بحثها خلال اللقاء “عملية السلام في سوريا، ومواضيع متعلقة باتفاقات خفض التصعيد وتحسين الأوضاع الإنسانية في المناطق المنكوبة وترتيبات مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي”.
وأكد آقبيق أن المبادئ الرئيسية لتيار الغد السوري كانت ومازالت تحض على بذل كل الجهود الممكنة لحقن الدماء ووقف إطلاق النار والسعي الجاد لضمان إنجاح عملية الانتقال الديمقراطي في سوريا ومواجهة ومحاربة الاٍرهاب بكافة أشكاله ومصادره والضالعين به وتنظيف الأراضي السورية منه والعمل الحثيث لترسيخ وحدة الأراضي السورية.
ونوّه آقيبق بأنه “انطلاقا من هذه المبادئ كانت مواقفنا منسجمة وثابتة باستمرار في تأييد الحل السياسي، وقد عبرنا عن ذلك مرارا وتكرارا عندما كنا في الائتلاف وعندما أيدنا خلال السنوات الأخيرة الحل الديمقراطي، ومن هذا المنطلق أيدنا مفاوضات جنيف ومباحثات أستانة ومن هذا المنطلق أيدنا سوتشي.
كما أشار إلى أن قضية السوريين قضية عادلة وتستحق أن ندافع عنها في كل المحافل، ويجب أن نكون هناك لنتحدث ونقول بصوت عال بأننا نريد التغيير، وأن نتحدث عن حق الشعب السوري في اختيار سلطاته التنفيذية والتشريعية، كما أن محاولة الوصول إلى السلم الأهلي موضوع مبدئي وثابت بالنسبة لنا.
وبخصوص مصير الأسد، قال آقبيق “طالما أن الحل الذي اتفقت عليه كل المعارضة السورية هو الحل التفاوضي، وهو عملية سياسية تدريجية تتعاون فيها كل الأطراف السورية وهذه العملية ذات خطوات تبدأ بدستور جديد ديمقراطي وفترة انتقالية وانتخابات واستفتاءات ويجب الاتفاق على مبادئ دستورية لسوريا الجديدة ضمن آلية تحقق الانتقال السياسي”، وأضاف “نحن لا نبالغ في التشاؤم ولا نبالغ في التفاؤل. المهم أن نعمل وأن يؤدي العمل إلى نتائج جيدة وهذا أمر مهم بالنسبة لنا ودائما ما دأب عليه التيار”.

 

الوزير سيرغي لافروف مرحبا برئيس تيار الغد السوري أحمد الجربا

الوزير سيرغي لافروف مرحبا برئيس تيار الغد السوري أحمد الجربا

رئيس تيار الغد السوري أحمد الجربا خلال مباحثاته مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونائبه ميخائيل بوغدانوف

رئيس تيار الغد السوري أحمد الجربا خلال مباحثاته مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونائبه ميخائيل بوغدانوف

أقسام
أخباررئيس التيارنشاطات التيار

أخبار متعلقة