غيراسيموف يكشف عن عزم روسيا القضاء على جبهة النصرة خلال العام المقبل

كشف رئيس الأركان العامة الروسي، فاليري غيراسيموف، أن هدف روسيا لعام 2018 هو القضاء على جبهة النصرة، لافتا إلى أن قوات بلاده قتلت 60 ألف عنصر من تنظيم داعش...
جبهة النصرة - تنظيم القاعدة في بلاد الشام

كشف رئيس الأركان العامة الروسي، فاليري غيراسيموف، أن هدف روسيا لعام 2018 هو القضاء على جبهة النصرة، لافتا إلى أن قوات بلاده قتلت 60 ألف عنصر من تنظيم داعش في سوريا خلال أعوام 2015 و2016 و2017.
وقال غيراسيموف خلال مقابلة صحفية، نشرت اليوم الأربعاء، إنه “حتى 30 أيلول/سبتمبر 2015 كان هناك 59 ألفا من تنظيم داعش من جميع التشكيلات في سوريا، وفي غضون عامين تمكن التنظيم من تجنيد 10 آلاف مسلح آخرين”، لافتا إلى أنه على مدى أكثر من عامين من التدخل الروسي في سوريا تم القضاء على نحو 60 ألفا منهم.
وأضاف غيراسيموف أن العديد من مسلحي تنظيم داعش هربوا بعد هزيمتهم في سوريا إلى ليبيا ودول جنوب غرب آسيا، ولم يستبعد أن يكون بعضهم قد تسلل إلى أفغانستان.
وأوضح رئيس الأركان العامة الروسي أنه مع بداية أحداث الثورة السورية كانت الأركان العامة الروسية تتابع الوضع، وكانت تعرف خصوصيات العمل التكتيكي لتلك “العصابات” في إشارة إلى تنظيم داعش وجبهة النصرة، حيث كانت تتلقى دعما من قادة دول عربية وغربية وتدريبات من ضباط سابقين بالجيش العراقي المنحل.
أتت هذه التصريحات بعد يوم من إعلان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أن بلاده بدأت التأسيس لوجود دائم في قاعدتي طرطوس وحميميم على الساحل السوري بموجب اتفاق بين روسيا والحكومة السورية يمتد لتسعة وأربعين عاما قابلة للتجديد.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة