رجل أعمال سوري ينشئ شركة طيران جديدة مقرها صيدنايا

أعلن رجل أعمال سوري مقيم بالكويت عن تأسيس شركة طيرن خاصة في سوريا، ليرتفع عدد شركات الطيران الخاصة في سوريا إلى ثلاثة، بعد شركتي “أجنحة الشام” التي تعود ملكيتها...
طائرة سورية تابعة لشركة أجنحة الشام

أعلن رجل أعمال سوري مقيم بالكويت عن تأسيس شركة طيرن خاصة في سوريا، ليرتفع عدد شركات الطيران الخاصة في سوريا إلى ثلاثة، بعد شركتي “أجنحة الشام” التي تعود ملكيتها إلى مجموعة شموط التجارية و”فلاي داماس”.
وأفادت مصادر صحفية أن مقر الشركة سيكون في مدينة صيدنايا في منطقة القلمون الشرقي، وتتوزع أسهم ملكيتها على 85% لمؤسسها رجل الأعمال السوري مازن الترزي و15% لولديه علي وخالد.
ويبلغ رأسمال الشركة الاسمي 70 مليون ليرة سورية، وتقوم بأعمال النقل الجوي للركاب والبضائع من وإلى سوريا، وشراء وإيجار واستثمار الطائرات.
ويعتبر مازن الترزي، الذي عاش لسنوات طويلة في دولة الكويت، من رجال الأعمال المقربين من بشار الأسد، وله العديد من الاستثمارات الكبيرة في سوريا.
وكان الترزي قد خصص طائرة خاصة في 2014 على نفقته الخاصة لنقل السوريين من الكويت إلى سوريا ذهابا وإيابا من أجل المشاركة في الانتخابات الرئاسية.
كما أطلق حملة في 2015 بعنوان “راجعين يا سوريا” تحمل بها تكاليف عودة أي شاب سوري أينما كان إلى سوريا، بهدف مساعدة الشباب غير القادرين على العودة، ولكن لم يعد أحد بموجب هذه الحملة.
ولقربه من الأسد وعلاقته به، وضعت وزارة الخزانة الأمريكية مازن الترزي على لائحة العقوبات عام 2015، وجمدت أصول ممتلكاته داخل أمريكا، ووجهت له، إلى جانب رجال أعمال آخرين، تهمة العمل “كغطاء تجاري لصالح بشار الأسد ومسؤولين آخرين في الأجهزة الأمنية والمخابراتية السورية، مهمتهم تحويل وتهريب الأموال عبر حسابات بنكية”.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة