النظام يواصل قصف الغوطة الشرقية مع استمرار سقوط ضحايا من المدنيين

ارتفعت حصيلة الضحايا جراء القصف المدفعي على الأحياء السكنية في مدينة دوما، اليوم الاثنين، إلى خمسة شهداء بينهم سيدة وطفل فيما سقط عدد من الجرحى في الغوطة الشرقية نتيجة...

ارتفعت حصيلة الضحايا جراء القصف المدفعي على الأحياء السكنية في مدينة دوما، اليوم الاثنين، إلى خمسة شهداء بينهم سيدة وطفل فيما سقط عدد من الجرحى في الغوطة الشرقية نتيجة تجدد القصف على مدن وبلدات المنطقة.
حيث أصيب عدد من المدنيين في عين ترما بجروح خلال استهداف البلدة باثني عشر قذيفة مدفعية، فيما لم يسجل الدفاع المدني أي إصابات نتيجة استهداف جسرين والنشابية وحرزما بقصف مدفعي مكثف.
ويوم أمس الأحد، شن الطيران الحربي، حوالي 21 غارة على مدن حرستا وعربين وحمورية في الغوطة الشرقية بريف دمشق، كما استهدفت قوات النظام مدن دوما وسقبا وعربين وحرستا وبلدات بيت سوى وكفربطنا بعشرات قذائف المدفعية، ما أدى إلى سقوط شهيد ووقوع العديد من الإصابات في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال.
في حين هرعت فرق الدفاع المدني للمناطق المستهدفة لإسعاف الجرحى إلى النقاط الطبية، وتزامن ذلك مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع والحربي في سماء المنطقة.
في الأثناء، اندلعت اشتباكات وصفت بالعنيفة على جبهات مدينة عربين بين الثوار وقوات النظام التي حاولت التقدم في محيط إدارة المركبات، إلا أن الثوار أحبطوا محاولتها بعد قتل وجرح عدد منها.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة