موسكو تعلن استعدادها للتعاون من أجل ترسيخ تهدئة في سوريا

أعلن نائب رئيس لجنة شؤون الدفاع في مجلس النواب الروسي “الدوما”، يوري شفيتكين، أن روسيا مستعدة للتعاون مع كل الدول من أجل ترسيخ تهدئة في سوريا. ونقلت وسائل إعلامية...
الكرملين

أعلن نائب رئيس لجنة شؤون الدفاع في مجلس النواب الروسي “الدوما”، يوري شفيتكين، أن روسيا مستعدة للتعاون مع كل الدول من أجل ترسيخ تهدئة في سوريا.
ونقلت وسائل إعلامية روسية عن شفيتكين في معرض جوابه عن سؤال ما إذا كانت روسيا مستعدة للتنسيق العسكري مع إسرائيل، قوله إن “موسكو مستعدة للتعاون مع أي دولة تبذل جهودا لضمان التعايش السلمي بين دول المنطقة وتحارب الإرهاب”.
وأضاف البرلماني الروسي أن التطورات الأخيرة في سوريا وإسقاط مقاتلة إسرائيلية كانت نتيجة لعدوان ارتكبته إسرائيل باختراقها الأجواء السورية، مشيرا إلى أن تحركات إسرائيل تثير أسئلة.
وكانت الخارجية الروسية دعت الاطراف كافة الى ضبط النفس وعدم اتخاذ أي إجراءات تؤدي إلى تدهور الوضع، تعقيبا على الغارات الإسرائيلية على مواقع عسكرية إيرانية في سوريا.
وكان الكرملين قد أكد أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، قد بحثا الوضع فى سوريا خلال مكالمة هاتفية، يوم السبت الفائت، بعد الضربات الجوية الإسرائيلية في سوريا.
ولفت الكرملين في بيان رسمي أن بوتين قال لنتانياهو إن هناك حاجة لتجنب أي خطوات من شأنها أن تؤدي إلى مواجهة جديدة في المنطقة. فيما أعربت الخارجية الروسية أن موسكو تشعر بقلق عميق إزاء الهجمات على سوريا وخاصة بالقرب من مناطق خفض التصعيد، التي أصبحت عاملا مهما في الحد من العنف في سوريا.
هذا فيما أكدت روسيا أن أي تهديدات لقواتها العسكرية الموجودة في سوريا هو أمر غير مقبول من أي طرف كان.

وكانت إسرائيل قد استهدفت يوم السبت الفائت أكثر من اثني عشرا موقعا عسكريا تابعا لإيران وحزب الله اللبناني والنظام السوري في دمشق والبادية السورية إثر إسقاط المضادات الأرضية طائرة إسرائيلية.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة