قوات النظام تخلي مواقعها في القلمون لصالح تنظيم داعش وتواصل حملتها على مخيم اليرموك

سيطر مقاتلون من تنظيم داعش على عدد من مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام والمليشيات الأجنبية الداعمة لها في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، وذلك بعد يوم من انسحاب فصائل...
غارات وقصف على مخيم اليرموك 22 نيسان 2018

سيطر مقاتلون من تنظيم داعش على عدد من مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام والمليشيات الأجنبية الداعمة لها في منطقة القلمون الشرقي بريف دمشق، وذلك بعد يوم من انسحاب فصائل المعارضة والجيش الحر من المنطقة باتجاه الشمال السوري بموجب اتفاق مع روسيا.
وأفادت مصادر ميدانية أن تنظيم داعش بسط سيطرته على مناطق بئر الأفاعي والمنقورة وسهلة وجبل زبيدة بالقلمون الشرقي بعد هجوم شنه صباح يوم أمس الأحد ترافق مع انسحاب مفاجئ لقوات النظام والمليشيات الطائفية المدعومة من إيران.
وقالت وكالة “مسار برس” إن مناطق القلمون الشرقي التي تقدم إليها تنظيم داعش كانت قد حررتها كتائب الثوار من قبضة التنظيم في وقت سابق من العام الماضي، وأن التنظيم استغل ضعف قوات النظام في المنطقة ليعيد انتشاره فيها.
أما في العاصمة دمشق، فقد واصلت قوات النظام استهداف أحياء مخيم اليرموك والحجر الأسود والتضامن والعسالي والقدم بقذائف المدفعية والهاون والصواريخ العنقودية والخراطيم المتفجرة، ما أوقع عددا من الضحايا والجرحى من المدنيين.
هذا فيما تتواصل الاشتباكات على جبهات الأحياء المذكورة بين مقاتلي تنظيم داعش وهيئة تحرير الشام من جهة وقوات النظام والمليشيات الداعمة لها من جهة أخرى، ما أسفر عن مقتل عدد من مقاتلي الطرفين بينهم ضابط برتبة ملازم من قوات النظام، وإصابة قائد مليشيا الدفاع الوطني في جنوب دمشق إياد سكيف.

كما قتل عدد من ضباط وصف ضباط منظمة طلائع حرب التحرير الشعبية – قوات الصاعقة وحركة التحرير الوطني الفلسطيني – فتح الانتفاضة وحركة فلسطين حرة، خلال المواجهات مع داعش.
أما في محافظة ديرالزور، فقد أصيب عدد من المدنيين في بلدة الشعفة بالريف الشرقي جراء قصف مدفعي من قبل قوات النظام المتمركزة في مدينة البوكمال، فيما قتل عنصران من تنظيم داعش إثر استهداف طيران التحالف الدولي سيارة لهما في بلدة الشعفة.
إلى ذلك، قام المكتب الأمني في تنظيم داعش بتصفية قيادي تونسي مع زوجته بالقرب من منزلهما في مدينة هجين بالريف الشرقي بعد إعلان القيادي الانشقاق عن التنظيم.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة