الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة يعقدان مؤتمرا يناقش دعم مستقبل سوريا في بروكسل

برعاية الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة؛ تستضيف العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء مؤتمرا دوليا حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة. حيث أشار الاتحاد الأوروبي، في بيان للصحافة، إلى أن...
فيديريكا موغيرني وأنطونيو غونتيريس في مؤتمر بروكسل نيسان 2017

برعاية الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة؛ تستضيف العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء مؤتمرا دوليا حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة.
حيث أشار الاتحاد الأوروبي، في بيان للصحافة، إلى أن المؤتمر سيشارك فيه حوالي 85 دولة ومنظمة على المستوى الوزاري لمناقشة جميع الجوانب الرئيسية للقضية السورية والتي تشمل البعد السياسي والإنساني والإقليمي.
وجاء في البيان أن الهدف من المؤتمر هو استمرار مشاركة المجتمع الدولي في تقديم المساعدات للشعب السوري، والمجتمعات المضيفة للاجئين السوريين، وبحث آفاق الوضع السياسي الراهن في سوريا.
كما أكد البيان على أن الاتحاد الأوروبي يعتبر أن الحل السياسي هو الذي يضمن الاستقرار الدائم في سوريا، مشددا على دعم عمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا، استيفان دي ميستورا والعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة عبر مسار جنيف التفاوضي.
وقال مسؤولون في الاتحاد الأوروبي إن بعض الحكومات سترسل مسؤولين بارزين إلى المؤتمر مثل نائب رئيس الوزراء التركي، رجب آقداغ، الذي أكد حضوره، وربما كذلك وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، ووُجهت الدعوة أيضا إلى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لكن لم يتضح بعد إن كان سيحضر أم لا.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة