طيران الاستطلاع الأمريكي يمشط الأجواء السورية بحثا عن قواعد المضادات الجوية إس 300

كشفت مصادر صحفية إسرائيلية إطلاق الولايات المتحدة الأمريكية طائرات مراقبة بدون طيار من طراز “آر كيو 4 بي” في سماء سوريا لجمع معلومات استخبارية عن القواعد الجوية الروسية في...
طائرة تجسس أمريكية من طراز RQ 4B

كشفت مصادر صحفية إسرائيلية إطلاق الولايات المتحدة الأمريكية طائرات مراقبة بدون طيار من طراز “آر كيو 4 بي” في سماء سوريا لجمع معلومات استخبارية عن القواعد الجوية الروسية في حميميم وطرطوس.
ولفتت المصادر إلى أن القوات الأمريكية تهدف بالأساس إلى رصد قواعد صواريخ المضادات الجوية الروسية “إس 300” في سوريا وما إذا كانت روسيا قد سلمتها بالفعل لقوات الجيش العربي السوري.
وأشارت المصادر إلى أن تقارير روسية أكدت أن طائرات التجسس الأمريكية انطلقت من قاعدة أمريكية جوية في إيطاليا وأنها جابت منطقة الحدود السورية اللبنانية على ارتفاع 15 كيلومترا، وكذلك على عدة مناطق في الساحل والعمق السوريين.
إلى ذلك، قال نائب وزير الخارجية الروسية، ميخائيل بوغدانوف، إن الاتصالات بين روسيا والولايات المتحدة مستمرة على مستوى العسكريين، وأشار إلى استعداد موسكو للحوار مع واشنطن حول القضية السورية.
وأضاف نائب وزير الخارجية الروسية أن الاتصالات بين البلدين مستمرة، وبشكل أساسي على مستوى “الدفاع بشأن منع نشوب نزاعات”. وأكد بوغدانوف أن روسيا مستعدة “بالطبع للحوار وتبادل الآراء”.

أقسام
من الانترنت

أخبار متعلقة