التحالف الدولي يغير على مواقع تنظيم داعش في الحسكة بالتزامن مع اشتباكات في رجلة الحمرة

نفذ طيران التحالف الدولي عدة غارات على مواقع تنظيم داعش في قرية الرويحة بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، بالتزامن مع اشتباكات مع التنظيم في قرية رجلة الحمرة جنوب شرق مدينة...
غارات وقصف على مدينة الشدادي بريف محافظة الحسكة

نفذ طيران التحالف الدولي عدة غارات على مواقع تنظيم داعش في قرية الرويحة بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، بالتزامن مع اشتباكات مع التنظيم في قرية رجلة الحمرة جنوب شرق مدينة الشدادي.
أما في محافظة ديرالزور، فقد استهدفت قوات النظام والمليشيات الحليفة لها بقذائف الهاون حيي الخلف والمدافعة ببلدة باغوز فوقاني الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش في الريف الشرقي.
في الأثناء، استقدمت قوات النظام تعزيزات عسكرية جديدة من مدينة دير الزور إلى مواقعها في مدينة البوكمال وريفها شرقي ديرالزور، فيما أوقف الجيش العربي السوري والمليشيات الداعمة له المحلية والأجنبية الإجازات والزيارات للعناصر والضباط بسبب اشتداد المعارك مع التنظيم بالريف الشرقي.
إلى ذلك، اعتقلت قوات النظام عددا من المدنيين في مدينة صبيخان بالريف الشرقي بسبب عودتهم لمنازلهم عن طريق نهر الفرات دون أخذ إذن من أجهزة الأمن في المدينة، كما شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة اعتقالات في مناطق سيطرتها بمحافظة دير الزور طالت عددا من عناصرها المتخلفين عن جبهات القتال، كما اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية عددا من الأشخاص في مناطق سيطرتها بالريف الشرقي بتهمة توزيع الأموال والسلاح لصالح قوات النظام والمليشيات الإيرانية.
وكانت وزارة الدفاع العراقية قد أعلنت في وقت سابق أن طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو دمرت موقعا لتنظيم داعش داخل الأراضي السورية، حيث قال مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة في بيان له، إنه “تنفيذا لأوامر القائد العام للقوات المسلحة، قصفت طائرات F16 العراقية مقرا للقيادة والسيطرة لتنظيم داعش في منطقة هجين داخل الأراضي السورية”.
ويأتي القصف بعد أقل من أسبوع على قصف مقاتلات عراقية أهدافا للتنظيم في المنطقة ذاتها. ولم تكشف القيادة في بيانها عن عدد القتلى، أو الأضرار التي نجمت جراء القصف الجوي على موقع تنظيم داعش.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة