طائرات النظام ترتكب مجزرة مروعة باستهداف مشفى الأطفال في محافظة إدلب

استشهد 16 مدنيا على الأقل بينهم خمسة أطفال ووقع عشرات الجرحى، بالإضافة إلى خروج مشفى الأطفال في تفتناز عن الخدمة إثر غارات شنها طيران النظام الحربي والطيران الروسي بالصواريخ...
مشفى الأطفال في تفتناز

استشهد 16 مدنيا على الأقل بينهم خمسة أطفال ووقع عشرات الجرحى، بالإضافة إلى خروج مشفى الأطفال في تفتناز عن الخدمة إثر غارات شنها طيران النظام الحربي والطيران الروسي بالصواريخ الفراغية طالت مدن وبلدات أريحا ومعرة مصرين ورام حمدان ومشفى النور في تفتناز والسوق الشعبي في بنش ومزارع بروما وكنيسة بني عز في ريف محافظة إدلب، اليوم الأحد.
في الأثناء، قامت المليشيات الشيعية المتواجدة في بلدة الفوعة الموالية باستهداف طريق بنّش طعوم شرقي إدلب بالرشاشات الثقيلة، ما أدى إلى انقطاعه.
وكانت مجموعة عناصر من فصائل المعارضة قد شنّت هجوما مباغتا على نقطة للمليشيات الشيعية في محيط الفوعة صباح اليوم، تمكنت خلاله من قتل ستة عناصر من المليشيات وجرح آخرين.
من جهة أخرى، أصيب عنصر من هيئة تحرير الشام بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارته على طريق سراقب جنوبي إدلب، فيما نشر تنظيم داعش صورا لثلاثة قتلى من هيئة تحرير الشام كان قد خطفهم قبل أيام في قرية كفرهند قرب مدينة سلقين بالريف الشمالي.
في حين عُثر على جثتين لشخصين قتلا وعلّقا على جسر الحديد في مدينة أريحا غرب إدلب وهما يرتديان الزي البرتقالي وقد كتب عليه “الدولة الإسلامية – ولاية إدلب”. كما اختطف مجهولون مدير مشفى المطلق في مدينة إدلب واقتادوه إلى مكان مجهول.
كما قُتل شخص جراء انفجار حزام ناسف بالخطأ كان بحوزته على طريق بنش طعوم، وألقت الكتيبة الأمنية في مدينة خان شيخون جنوبي إدلب القبض على شخص كان يحاول زرع عبوة ناسفة بسيارة قيادي في جيش العزة التابع للجيش السوري الحر.
إلى ذلك، وصل إلى نقطة المراقبة التركية في قرية شير مغار بجبل شحشبو في ريف حماة الغربي رتل عسكري تركي جديد مؤلف من 25 آلية وعشرات العناصر بعد دخوله من معبر خربة الجوز الحدودي.
وفي الأثناء، تعرضت المنطقة الجنوبية لبلدة اللطامنة جنوبي حماة لقصف مدفعي مصدره قوات النظام المتمركزة في مدينة حلفايا. كما قامت قوات النظام المتمركزة في حاجز بلدة السقيلبية الموالية باعتقال امرأة عادت من تركيا إلى قرية عقرب جنوبي حماة.
هذا فيما فكك الثوار من الجيش السوري الحر عبوتين ناسفتين تم زراعتهما من قبل مجهولين في بلدة كفرنبوذة وعلى طريق البحصاصة في بلدة قلعة المضيق شمال غربي حماة.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة