اشتباكات متقطعة في محيط الفوعة بريف إدلب بالتزامن مع انفجار سيارة مفخخة قرب معمل الكونسروة

دارت اشتباكات متقطعة بين مقاتلي فصائل المعارضة والمليشيات الشيعية في محيط بلدة الفوعة وبالقرب من مزارع بروما بريف إدلب الشمالي، دون معلومات عن قتلى أو مصابين أو تقدم لأي...
انفجار قرب معمل الكنسروة بمدينة إدلب - الثلاثاء 12 حزيران 2018

دارت اشتباكات متقطعة بين مقاتلي فصائل المعارضة والمليشيات الشيعية في محيط بلدة الفوعة وبالقرب من مزارع بروما بريف إدلب الشمالي، دون معلومات عن قتلى أو مصابين أو تقدم لأي طرف على حساب الآخر.
في الأثناء، استهدفت المليشيات الشيعية المتواجدة في الفوعة طريق بنش طعوم تفتناز بالرشاشات الثقيلة وقذائف المدفعية، ما أدى إلى إغلاق الطريق.
هذا فيما انفجرت سيارة مفخخة قرب معمل الكونسروة غربي مدينة إدلب، ما تسبب بمقتل وجرح عدة مدنيين، وذكرت عدة مصادر أن الانفجار المذكور نفذه تنظيم داعش بالقرب من أحد مقرات هيئة تحرير الشام غربي المدينة.
من جهة أخرى، تم إطلاق سراح النقيب المنشق، سعيد نقرش، قائد “لواء شهداء داريا سابقا بعد اختطافه من قبل مجهولين لأكثر من شهرين.
وفي وقت سابق هز انفجار مجهول المصدر بلدة سرمدا الحدودية مع تركيا شمالي إدلب، ما تسبب بأضرار مادية. كما قتل طفل، أمس الثلاثاء، جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف سابق للطائرات الحربية على بلدة التمانعة بريف إدلب الجنوبي.
أما في محافظة حماة، فقد تعرضت بلدة خربة الناقوس في الريف الغربي لقصف مدفعي مصدره قوات النظام ومليشيا حزب الله اللبناني المتمركزة في حاجز المشاريع. كما شهدت بلدة اللطامنة في الريف الشمالي قصفا مدفعيا نفذته قوات النظام المتواجدة في مدينة حلفايا.
وكانت قوات النظام المتمركزة في بلدتي حلفايا وصوران باستهداف بلدات معركبة والزكاة واللطامنة في ريف حماة الشمالي بقذائف المدفعية والصواريخ، ما تسبب بدمار في منازل المدنيين.
كما استشهدت امرأة وجرح آخرون على طريق بلدة الزكاة جراء تعرض سيارتهم لصاروخ مضاد دبابات من نوع “كورنيت” أطلقته قوات النظام المتمركزة في مدينة حلفايا.
في المقابل، استهدف مقاتلو الجيش السوري الحر تحصينات لقوات النظام في حاجز بطيش وبلدة الصفصافية الموالية في ريف حماة الشمالي الغربي بالمدفعية الثقيلة، محققين إصابات مباشرة.
في الأثناء، أزالت فرق الدفاع المدني الركام من شوارع كفرزيتا شمال حماة وفتحت الطرقات بعد إغلاقها جراء الغارات الجوية والقصف المدفعي على المدينة.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة