طيران التحالف يغير على مواقع داعش في الحسكة ويواصل قصفه على مواقع التنظيم في دير الزور

أغار طيران التحالف الدولي، اليوم الأربعاء، على مواقع لتنظيم داعش في قرية الحردان بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، فيما تواصلت أعمال القصف على مواقع التنظيم في مدينة هجين بريف دير...
غارات وقصف على مدينة الشدادي بريف محافظة الحسكة

أغار طيران التحالف الدولي، اليوم الأربعاء، على مواقع لتنظيم داعش في قرية الحردان بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، فيما تواصلت أعمال القصف على مواقع التنظيم في مدينة هجين بريف دير الزور.
وأدت غارات التحالف إلى استشهاد شاب مدني وإصابة زوجته بجروح، وكان عدد من المدنيين قد سقطوا قتلى وجرحى جراء غارة لطيران التحالف الدولي في قرية حسون الباشا جنوب شرق مدينة الشدادي في ريف الحسكة الجنوبي، ما أدى إلى استشهاد 12 مدنيا بينهم أطفال ونساء ووقوع عدد من الإصابات.
في الأثناء، اغتال مجهولون شخص قرب قرية أبو جرن التابعة لبلدة تل حميس بريف مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي.
وبعد معارك ضارية تزامنت مع تحليق لطيران التحالف الدولي على علو منخفض فوق مدينة الشدادي، سيطرت قوات التحالف على قرية خويبيرة في منطقة تل الجاير بريف الحسكة الجنوبي الشرقي بعد اشتباكات مع تنظيم داعش.
أما في محافظة ديرالزور، فقد اعتقلت قوات التحالف ستة عناصر من تنظيم داعش أثناء زرعهم لألغام مضادة للدروع والأفراد في عدة مناطق متفرقة بالريف الشمالي، كما أطلقت قوات التحالف قنابل ضوئية فوق مدينة هجين بالريف الشرقي، وسط سماع دوي انفجارات ضخمة هزت المدينة جراء قصف مدفعي وجوي.
كما استهدف طيران التحالف سيارة مفخخة لتنظيم داعش بالقرب من تلة الجعابي في مدينة هجين بالريف الشرقي، فيما قتل عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية جراء استهداف سيارتهم بعبوة ناسفة في قرية جديد عكيدات شرق ديرالزور.
إلى ذلك، استهدفت قوات النظام بلدة السوسة في ريف ديرالزور الشرقي بقذائف المدفعية، ما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى بين المدنيين.
من جهة أخرى، استهدف تنظيم داعش مواقع لقوات الحرس الثوري الإيراني ومليشا حزب الله اللبناني ومليشيا الحشد الشعبي العراقي في مدينة البوكمال بالريف الشرقي بقذائف الهاون والمدفعية.
وفي الأثناء، وصلت لمدينة البوكمال تعزيزات عسكرية لمليشيا “لواء فاطميون” الأفغانية من دمشق مؤلفة من عتاد عسكري وعناصر وذلك بعد اشتداد المعارك مع تنظيم داعش.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة