قصف جوي ومدفعي على اللطامنة وكفرزيتا يوقع إصابات في صفوف المدنيين بينهم أطفال

نفذ الطيران الحربي الروسي عدة غارات على بلدتي اللطامنة وكفرزيتا في ريف حماة الشمالي، الأمر الذي أدى إلى وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين بينهم أطفال. كما تعرضت بلدة...

نفذ الطيران الحربي الروسي عدة غارات على بلدتي اللطامنة وكفرزيتا في ريف حماة الشمالي، الأمر الذي أدى إلى وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين بينهم أطفال.
كما تعرضت بلدة اللطامنة لقصف مدفعي وصاروخي مصدره قوات النظام والمليشيات الأجنبية التابعة لها المتمركزة في مدينة حلفايا، فيما أعلنت هيئة تحرير الشام عن تمكنها من إلقاء القبض على خلية تابعة لتنظيم داعش في مدينة مورك بالريف الشمالي وبحوزتهم كميات من العبوات الناسفة والمسدسات الكاتمة للصوت.
وألقى الطيران السوري المروحي قصاصات ورقية على المناطق المحررة بريف حماة الشمالي تدعو إلى ترك السلاح والمصالحة، فيما أبلغت قيادة الأركان في الجيش العربي السوري العسكريين المنشقين في بلدة حربنفسه جنوبي حماة بالعودة إلى قطعهم العسكرية.
أما في محافظة إدلب، فقد اغتال مجهولون نائب القائد العام في جيش الأحرار التابع للجيش السوري الحر “أبو اسماعيل جوباس” وابنه بإطلاق النار عليهما عند خروجهما من صلاة الفجر اليوم، في مسجد جوباس غرب مدينة سراقب بريف إدلب الجنوبي.
كما انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون على طريق كنصفرة بليون في جبل الزاوية جنوب غربي إدلب، الأمر الذي أدى إلى وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين أثناء مرورهم بسيارتهم على الطريق.
كما أقدم مسلحون يستقلون دراجة نارية على إطلاق النار على حاجز لهيئة تحرير الشام عند مدخل بلدة الدانا الحدودية مع تركيا شمالي إدلب.
وفي وقت سابق، انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون قرب حديقة الملاهي في بلدة الدانا أدت إلى استشهاد طفل وإصابة طفلة بجروح خطيرة. فيما اغتال مجهولون أحد عناصر هيئة تحرير الشام على طريق خان شيخون جنوب إدلب.
وفي بلدة الدانا أيضا، قام مسلحون مجهولون بسرقة 15 جهاز حاسوب محمول وعدة أجهزة إسقاط من كلية المعلوماتية التابعة لجامعة حلب في البلدة الحدودية، كما سطت عصابة مسلحة على سوق البطاطا في مدينة إدلب وسرقت ألواح الطاقة الشمسية من المحلات وجميع البطاريات وأجهزة الانترنت بعد الاعتداء بالضرب على حارس السوق.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة