التحالف الدولي يشن غارات على مواقع لتنظيم داعش في دير الزور والحسكة

شن طيران التحالف الدولي عدة غارات استهدفت مواقع لتنظيم داعش في ريف محافظة دير الزور الشرقي، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع قصف مدفعي طال مواقع التنظيم في محيط مدينة هجين...
طائرة أمريكية ضمن التحالف الدولي تحلق في الأجواء السورية

شن طيران التحالف الدولي عدة غارات استهدفت مواقع لتنظيم داعش في ريف محافظة دير الزور الشرقي، اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع قصف مدفعي طال مواقع التنظيم في محيط مدينة هجين وقرية البوخاطر.

جاء ذلك فيما زادت شكوى الأهالي من تفشي ظاهرة سرقة المنازل وتعفيشها في مدينة الميادين وقريتي الطيبة ومحكان من قبل قوات النظام والمليشيات المحلية والأجنبية الداعمة لها، حيث شوهدت خلال اليومين الماضيين عدة شاحنات محملة بالأبواب والشبابيك والخردوات متجهة إلى مدينة دير الزور.

وفي وقت سابق اندلعت اشتباكات عنيفة بمحيط معبر حوايج ذياب النهري بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات النظام نتج عنها مقتل مدني وجرح ثلاثة وإصابات غير معروفة بين الطرفين.

كما استهدف مقاتلو تنظيم داعش مواقع لقوات النظام ومليشيا حزب الله ومليشيات عراقية في محيط مدينة البوكمال وقرية الحمدان بالريف الشرقي بالقذائف الصاروخية.

أما في الحسكة، فقد استهدف طيران التحالف الدولي سيارة تبين لاحقا أنها تقل مدنيين في منطقة تل الجاير جنوب شرق المحافظة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشقاء وإصابة الرابع إصابة خطيرة. كما شن طيران التحالف عدة غارات على مواقع لتنظيم داعش في قرية السراجية جنوب شرق الحسكة، ما أدى إلى تدمير عدد من المنازل.

وسيطرت القوات المدعومة من التحالف الدولي على قريتي شويحان واللهيب “المختار أبو أسعد” بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش، كما سيطرت على قرى الزركان ومطحنة التركي والرجلة الحمرا بعد معارك مع التنظيم.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة