الطيران الإسرائيلي يغير على مواقع تابعة للحرس الثوري الإيراني في مطار التيفور

نقلت وسائل إعلامية سورية عن مصادر عسكرية أن طائرات إسرائيلية دمرت عددا من المباني التابعة للحرس الثوري الإيراني ومنصات الدفاع الجوي في مطار التيفور العسكري شرقي حمص خلال غارات...
مطار التيفور العسكري بريف حمص

نقلت وسائل إعلامية سورية عن مصادر عسكرية أن طائرات إسرائيلية دمرت عددا من المباني التابعة للحرس الثوري الإيراني ومنصات الدفاع الجوي في مطار التيفور العسكري شرقي حمص خلال غارات بالصواريخ الموجهة.

وقالت المصادر إن الدفاعات الجوية حاولت التصدي للغارات الإسرائيلية على مطار التيفور وأنها أطلقت عددا من الصواريخ الأرضية وأسقطت بعض الصواريخ المهاجمة وأصابت طائرة إسرائيلية، وأرغمت بقية الطائرات على مغادرة الأجواء السورية.

ولم يصدر عن السلطات الإسرائيلية أو الجيش الإسرائيلي أي تعليق رسمي على ما أوردته وسائل إعلام النظام، سواء بالنفي أو التأكيد، لكنها عادة ما تتكتم عن مثل تلك الهجمات، وربما تعلن عنها في وقت لاحق.

واكتفى الإعلام الإسرائيلي بنشر تفاصيل بشأن القصف على المطار، نقلا عن تقارير في إعلام النظام السوري الرسمي، كما لم يلمح إلى مسؤولية جيش بلاده عن القصف.

وسبق أن تعرض مطار التيفور في الرابع عشر من نيسان/أبريل الماضي إلى قصف جوي من قبل إسرائيل أسفر عن تدمير القاعدة الإيرانية فيه ما اضطر الحرس الثوري الإيراني للانتقال إلى دير الزور.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة