ارتفاع عدد قتلى الغارات والقصف الإسرائيلي على مواقع عسكرية في القنيطرة

ارتفع عدد قتلى عناصر حزب الله اللبناني والمليشيات المدعومة من إيران الليلة الفائتة إثر تنفيذ الطيران الإسرائيلي عددا من الغارات وقصف المدفعية الإسرائيلية على عدة مواقع تابعة لقوات النظام...
المدفعية الإسرائيلية تقصف مواقع للحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني في القنيطرة - 11 تموز 2018

ارتفع عدد قتلى عناصر حزب الله اللبناني والمليشيات المدعومة من إيران الليلة الفائتة إثر تنفيذ الطيران الإسرائيلي عددا من الغارات وقصف المدفعية الإسرائيلية على عدة مواقع تابعة لقوات النظام في ريف القنيطرة ردا على خرق طائرة بدون طيار للمجال الجوي الإسرائيلي.

وقال الجيش الإسرائيلي في تغريدة على “تويتر” إنه ضرب “ثلاثة مواقع عسكرية في سوريا، ردا على تسلل طائرة بدون طيار إلى إسرائيل من سوريا، تم اعتراضها”، مضيفا أنه “يعمل بحزم ضد أي محاولة لإلحاق الأذى بالمدنيين الإسرائيليين وخرق السيادة الإسرائيلية”.

بدورها، أفادت وكالة “سانا” أن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم صاروخي إسرائيلي على مواقع للجيش العربي السوري قرب هضبة الجولان المحتلة.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن الطيران الإسرائيلي أطلق عدة صواريخ باتجاه بعض نقاط قوات الجيش السوري في محيط بلدة حضر وتل كروم جبا ومنطقة قرص النفل بريف القنيطرة واقتصرت الأضرار على الماديات.

من جهته، قال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الجيش “سيواصل التحرك بشكل قوي وصارم ضد محاولات خرق سيادة دولة إسرائيل”، وشدد على أن الجيش موجود في حالة جاهزية عالية لمواجهة سيناريوهات متنوعة وسيواصل التحرك لحماية أمنه.

من جانبه، أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي جونثان كونريكوس أن الدفاعات الجوية الإسرائيلية أسقطت طائرة مسيرة فوق الجولان المحتل، بعد التحقق من أنها ليست روسية.

وقال كونريكوس، إن أنظمة الدفاع الإسرائيلية تابعت الطائرة المسيرة منذ دخولها المنطقة منزوعة السلاح على طول الخط الفاصل بين سوريا وإسرائيل في مرتفعات الجولان. وأضاف أن الطائرة اخترقت الحدود بعمق 10 كيلومترات قبل ضربها بصاروخ باتريوت في المنطقة الواقعة جنوبي بحيرة طبريا.

وذكر كونريكوس أن الطائرة المسيرة، دخلت المجال الجوي للأردن قبل وصولها للجولان.

وقالت مصادر ميدانية في القنيطرة إن القصف الإسرائيلي جاء لمواقع قوات النظام ومليشيا حزب الله اللبناني والمليشيات الإيرانية في القنيطرة، وأسفر عن مقتل سبعة عناصر على الأقل كحصيلة أولية وعدد من الجرحى.

وأكدت المصادر أن القصف أسفر عن مقتل عدد من عناصر المليشيات الشيعية الإيرانية وأن معظم القتلى من هذه المليشيات لا سيما لواء حيدريون وجماعة نداء الأقصى، حيث عرف من المصابين كل من زيدان جوري وحسين شعيب وعلي حبيب، وهم من مليشيا “حيدريون” التابعة لحزب الله، إضافة لإصابة كل من أبوهاني والحاج علي عقيل وسيراس حفيظ من عناصر مليشيا “نداء الأقصى” الشيعية.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة