التحالف الدولي يقصف مواقع تنظيم داعش في مدينة هجين بريف دير الزور

تعرضت مدينة هجين بريف محافظة دير الزور الشرقي والواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش، اليوم الأربعاء، لقصف صاروخي مصدره قوات التحالف الدولي الفرنسية والإيطالية المتواجدة في قاعدة حقل العمر النفطي،...
غارات جوية على مواقع في محافظة دير الزور

تعرضت مدينة هجين بريف محافظة دير الزور الشرقي والواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش، اليوم الأربعاء، لقصف صاروخي مصدره قوات التحالف الدولي الفرنسية والإيطالية المتواجدة في قاعدة حقل العمر النفطي، دون معلومات عن خسائر تكبدها التنظيم.

وكان طيران التحالف الدولي قد شن في وقت سابق غارات على مدينة هجين وبلدة السوسة في ريف ديرالزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل عدد من المدنيين، فيما أحرزت قوات التحالف تقدما ملحوظا على الأرض من جهة تل خيمة وتل سنبل لإحكام طوق الحصار على مقاتلي تنظيم داعش في هجين.

وكانت مصادر محلية قد أكدت مقتل ثلاثين من عناصر النظام السوري والمليشيات الإيرانية والعراقية واللبنانية المؤازرة لها بضربة جوية، يعتقد أنها أمريكية، أثناء محاولتهم السيطرة على منطقة هجين يوم السبت الماضي.

في الأثناء، قتل عنصران من قوات سوريا الديمقراطية في محطة مياه قرية الزر بريف دير الزور الشرقي إثر هجوم نفذه مجهولون، كما سقط قتلى وجرحى من القوات بهجوم شنه مجهولون بالرصاص الحي استهدف إحدى الدوريات في قرية الحويج.

هذا فيما أصيب طفل إثر انفجار قنبلة من مخلفات قصف قوات النظام على بلدة بقرص، كما قتل مدني وأصيب آخر نتيجة انفجار لغم أرضي في بادية ذيبان على طريق حقل العمر النفطي.

وكان تنظيم داعش قد سيطر خلال معارك عنيفة مع قوات التحالف وقعت قبل يومين على أربعة حقول نفط في بادية ريف دير الزور الشرقي، حيث لاتزال المنطقة تشهد عمليات كر وفر بين الطرفين، بالتزامن مع مقتل المزيد من قادة التنظيم آخرهما “أبو علي الأنصاري” وآخر سعودي الجنسية، وذلك خلال معارك قرب حقل التنك النفطي يوم الاثنين الفائت.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة