لافروف وغيراسيموف في إسرائيل لإجراء مباحثات مفصلة متعلقة بسوريا

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس هيئة الأركان الروسية فاليري غيراسيموف سيصلان إلى القدس المحتلة اليوم الاثنين لإجراء مباحثات مفصلة في الشؤون...
رئيس هيئة الأركان الروسية الجنرال فاليري غيراسيموف ووزير الخارجية سيرغي لافروف - اسطنبول 10 تشرين الأول 2016

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس هيئة الأركان الروسية فاليري غيراسيموف سيصلان إلى القدس المحتلة اليوم الاثنين لإجراء مباحثات مفصلة في الشؤون السياسية والعسكرية متعلقة بسوريا.

حيث قال نتنياهو في بداية اجتماع لمجلس الوزراء الإسرائيلي صباح اليوم “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين طلب مني هذا الاجتماع خلال اتصال معي قبل بضعة أيام”.

وكان نتنياهو وبوتين قد التقيا عدة مرات خلال الأشهر الاخيرة في موسكو، وأجريا محادثات حول سوريا تركزت حول التواجد العسكري الإيراني في سوريا الذي تعارضه إسرائيل بشدة وتؤكد على عودة الجيش العربي السوري فقد للمرابطة قبالة حدودها، ويكرر نتنياهو مطالبه منذ أشهر بانسحاب المليشيات الإيرانية من سوريا ويرفض تموضعها العسكري فيها.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه ضرب عشرات الأهداف الإيرانية واللبنانية داخل سوريا خلال الأشهر الماضية ردا على إطلاق صواريخ استهدف مرتفعات الجولان المحتل ودخول طائرات مسيرة عن بعد ونسبتها إسرائيل إلى إيران وحزب الله اللبناني.

وفي 19 حزيران/يونيو الفائت، شنت قوات النظام السوري بمساعدة المليشيات الإيرامية والطيران الروسي هجوما عنيفا على محافظتي درعا والقنيطرة، بالقرب من مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل، سيطرت خلالها على معظم المحافظتين بعد صفقات مصالحة أبرمتها القوات الروسية مع فصائل المعارضة والجيش السوري الحر.

وتريد إسرائيل الحصول على ضمانات بأن تبقى قوات إيران وحزب الله بعيدة عن الجولان المحتل، وعودة الجيش العربي السوري للسيطرة على المناطق الحدودية.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة