مباحثات فرنسية روسية حول عودة اللاجئين السوريين وتعزيز التعاون الإنساني في سوريا

ناقش الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ووزير خارجيته جان إيف لودريان مساء أمس الثلاثاء في قصر الإليزيه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس الأركان فاليري غيراسيموف تعزيز التعاون بين...
وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان خلال لقائه بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في باريس - 24 تموز 2018

ناقش الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ووزير خارجيته جان إيف لودريان مساء أمس الثلاثاء في قصر الإليزيه مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ورئيس الأركان فاليري غيراسيموف تعزيز التعاون بين باريس وموسكو في الملف الإنساني السوري وتسهيل إيصال المساعدات الفرنسية للمناطق المنكوبة في سوريا وعودة اللاجئين السوريين.

وجاء اللقاء عقب لقاء مماثل عقده المسؤولان الروسيان قبل بضع ساعات مع المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ووزير خارجيتها هايكو ماس في برلين.

وعُقد الاجتماع بناء على طلب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي تشاور هاتفيا مع ماكرون نهاية الأسبوع الماضي، ووصل لافروف وغيراسيموف إلى أوروبا آتيين من إسرائيل حيث التقيا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أول أمس الاثنين وحيث ناقشا ملف التواجد الإيراني في سوريا.

وحول مناقشة الملف السوري، أوضحت موسكو بعد لقاء برلين أن أحد الموضوعات التي تم التطرق إليها سبل دعم عملية عودة اللاجئين السوريين الذين فروا بأعداد كبيرة إلى لبنان والأردن وتركيا وألمانيا.

وتأتي جولة لافروف وغيراسيموف بعد أسبوع من قمة الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب والروسي فلاديمير بوتين في العاصمة الفنلندية هلسنكي، والتي عرضت خلالها موسكو على الأمريكيين العمل معا على قضية اللاجئين السوريين وإعادة إعمار البلاد.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة