الجيش الروسي يسقط طائرة مسيرة حاولت الاقتراب من قاعدة حميميم

أعلن الجيش الروسي نجاح قواته في سوريا بإسقاط طائرة مسيرة عن بعد اقتربت من قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية، يوم أمس السبت، لافتا إلى أنها أُطلقت من منطقة خفض...
قاعدة حميميم الروسية

أعلن الجيش الروسي نجاح قواته في سوريا بإسقاط طائرة مسيرة عن بعد اقتربت من قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية، يوم أمس السبت، لافتا إلى أنها أُطلقت من منطقة خفض التصعيد في محافظة إدلب التي تسيطر عليها “جماعات مسلحة غير قانونية”.

حيث نقلت وكالة “تاس” عن مصدر رسمي في الجيش الروسي أن الطائرة المسيرة التي تم إسقاطها بالمضادات الصاروخية الأرضية لم تتسبب في وقوع أي أضرار أو خسائر في الأرواح، وأن العمل في قاعدة حميميم يسير بشكل طبيعي.

جاء هذا فيما سبق أن كشفت وسائل إعلامية سورية تابعة للنظام أن الدفاعات الجوية تصدت لـ”هدف معاد” اخترق الأجواء فوق منطقة دير العشائر غربي دمشق بالقرب من الحدود السورية اللبنانية.

واتهمت وسائل الإعلام السورية إسرائيل بإطلاق هذا “الهدف” الذي لم تحدد ماهيته، وهو على الأغلب طائرة استطلاع مسيرة عن بعد، أو “تشويش راداري” دأب جيش الاحتلال الإسرائيلي على تسليطه على أنظمة الرادار السورية لخداعها وكشف مواقعها تمهيدا لقصفها في وقت لاحق.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة