قوات النظام تواصل قصفها العنيف لتجمعات المدنيين في حماة وإدلب

شن الطيران الحربي السوري والروسي عشرات الغارات بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية على مدن وبلدات محافظتي حماة وإدلب، كما تم قصف العديد من المناطق بالصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة للتجمعات المدنية...
غارات وقصف مدفعي عنيف على مدن وبلدات ريف حماة الشمالي - 10 أيلول 2018

شن الطيران الحربي السوري والروسي عشرات الغارات بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية على مدن وبلدات محافظتي حماة وإدلب، كما تم قصف العديد من المناطق بالصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة للتجمعات المدنية ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا والمصابين في صفوف المدنيين هرعت لإنقاذهم فرق الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، فيما أعلنت الأمم المتحدة أن أكثر كم ثلاثمائة ألف مدني نزحوا خلال الأسبوع الفائت إلى مناطق أكثر أمنا قرب الحدود السورية التركية.

وتركز القصف الجوي اليوم الاثنين على بلدات حصرايا والزكاة واللطامنة في ريف حماة الشمالي، الأمر الذي أدى إلى وقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين ودمار في المنازل، كما استهدف طيران النظام المروحي بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية بلدات كفرزيتا واللطامنة والبويضة ولحايا في الريف الشمالي.

وقامت قوات النظام المتمركزة في بلدة حلفايا ومعسكر بريديج باستهداف بلدات حصرايا واللطامنة وكفرزيتا والجنابرة في الريف الشمالي والكركات في جبل شحشبو في الريف الغربي بالصواريخ، ما تسبب بدمار في منازل المدنيين.

أما في محافظة إدلب، فقد جدد الطيران المروحي إلقاء البراميل المتفجرة على بلدة الهبيط في الريف الجنوبي التي غادرها معظم الأهالي يوم أمس السبت بسبب كثافة القصف الجوي والمدفعي.

وقتل طفل وجرح ثمانية مدنيين آخرين جراء قيام قوات النظام المتواجدة في بلدتي أبو عمر وشم هوى باستهداف مدرسة ابتدائية في بلدة جرجناز شرق معرة النعمان بالريف الجنوبي بالصواريخ المحملة بالقنابل العنقودية.

وتعرض طريق مورك خان شيخون وبلدات ربع الجور والتمانعة والتح وحيش في الريف الجنوبي لقصف بالمدفعية والصواريخ نفذته قوات النظام، ما أوقع جرحى من المدنيين، فيما سجل سقوط طائرة مروحية لقوات النظام بمدرسة المجنزرات أثناء هبوطها بالمطار ما أدى لتدميرها بالكامل ومقتل طاقمها.

أما في ريف محافظة حلب الجنوبي فقد قصفت قوات النظام ومليشيات المرتزقة الإيرانيين محيط بلدة جزرايا وقرية العثمانية والمشيرفة بالمدفعية، فيما قصفت قوات النظام ومليشيا حزب الله اللبنانية المتمركزة في كتيبة حندارت منطقة الملاح بالريف الشمالي بقذائف المدفعية، كما وقع قصف مدفعي مصدره قوات النظام على بلدات وقرى يقطنها المواطنون في جبل التركمان بريف اللاذقية دون معلومات عن إصابات بشرية أو أضرار مادية.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة