قتلى وجرحى من قوات النظام خلال مناوشات مع تنظيم داعش في تلول الصفا

قتل ثمانية من عناصر قوات النظام عل الأقل بينهم ضابط فيما أصيب آخرون خلال مناوشات اندلعت اليوم الثلاثاء مع مجموعة من تنظيم داعش في محيط تلول الصفا في البادية...
قوات من الجيش العربي السوري في منطقة تلول الصفا بالبادية السورية

قتل ثمانية من عناصر قوات النظام عل الأقل بينهم ضابط فيما أصيب آخرون خلال مناوشات اندلعت اليوم الثلاثاء مع مجموعة من تنظيم داعش في محيط تلول الصفا في البادية السورية بين السويداء ودمشق.

جاء هذا فيما قتل ثلاثة عناصر من قوات النظام يوم أمس الاثنين خلال هجوم نفذته مجموعة من تنظيم داعش على إحدى نقاط تمركز قوات النظام في محيط منطقة قبر الشيخ حسن أثناء محاولتهم تعزيز النقطة بإقامة بعض السواتر الترابية.

وتحاول قوات النظام منذ أسابيع السيطرة على منطقة تلول الصفا، آخر جيوب التنظيم جنوبي البادية السورية، بعد محاصرتها بشكل كامل، إلا أنها لم تفلح في التقدم بسبب انعدام الدعم الجوي الروسي وعدم كفاءة المجندين الجدد الذين تم الزج بهم في هذه المهمة ومعظمهم ممن تم سوقه إجباريا لأداء الخدمة الإلزامية.

وفيما قالت وكالة “سانا” إن قوات الجيش العربي السوري تخوض اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم داعش بريف دمشق الشرقي وريف السويداء الغربي، وأنها حققت تقدما ببعض الجروف الصخرية، وبسطت سيطرتها على عدد من الكهوف والمغاور على مشارف تلول الصفا، وأسفرت عن مقتل عدد من عناصر التنظيم.

إلا أن وكالة “أعماق” أعلنت عن مقتل عشرة عناصر وإصابة آخرين من قوات النظام في محيط المنطقة، أثناء صد محاولات التقدم باتجاه مواقع للتنظيم. كما تحدثت شبكة “أخبار السويداء” عن مقتل الرائد علي مالك صالح من قوات النظام خلال المعارك الدائرة في ريف السويداء الشرقي.

وتنفذ الطائرات الحربية التابعة للنظام ضربات جوية يومية على معاقل التنظيم في عمق بادية السويداء الشرقية، وتتحدث عن “إصابات كبيرة وخسائر فادحة” في صفوف التنظيم، إلا أن قوات النظام لم تتمكن حتى الآن من بسط سيطرتها الكاملة على المنطقة.

ومنطقة تلول الصفا عبارة عن صبة بركانية تقع جنوب شرقي سوريا، وتحدها من الشمال بادية الشام ومن الجنوب الحماد ومن الجنوب الغربي أرض الكراع، وتتصل جغرافيا بريفي دمشق الغربي والسويداء الشرقي.

وفيما تحاصر قوات النظام هذه المنطقة بشكل محكم إلا أن عناصر التنظيم يعتمدون على هجمات الكر والفر في المنطقة مستفيدين من الجغرافيا الوعرة التي تتميز بها ومن خبرتهم القتالية العالية في مقابل خبرات وإمكانيات محدودة للقوات النظامية.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة