التحالف الدولي ينفي أي مسؤولية عن هجومات تعرضت لها قاعدة حميميم الروسية في سوريا

نفى مسؤول في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش تهما وجهها مسؤولون روس حول وقوف الولايات المتحدة الأمريكية وراء هجمات جوية استهدفت قاعدة حميميم الروسية في سوريا باستخدام طائرات مسيَّرة...
قاعدة حميميم الروسية في ريف اللاذقية

نفى مسؤول في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش تهما وجهها مسؤولون روس حول وقوف الولايات المتحدة الأمريكية وراء هجمات جوية استهدفت قاعدة حميميم الروسية في سوريا باستخدام طائرات مسيَّرة “درون”.

حيث وصف الناطق باسم قوات التحالف الدولي في سوريا، شون رايان، الاتهامات الروسية بـأنها “تصريحات غير مسؤولة وليس لها أيّ مبرر”.

وكان نائب وزير الدفاع الروسي، أليكسندر فومين، قد اتهم في وقت سابق الولايات المتحدة الأمريكية بتوجيه الطائرات من دون طيار “درون” التي هاجمت قاعدة حميميم الروسية في سوريا مطلع العام الحالي.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية مطلع أيلول/سبتمبر الماضي تدمير طائرتين مسيرتين فوق حميميم، مشيرة إلى أن عدد الطائرات التي أسقطت خلال شهر، بلغ 47 طائرة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أشار خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده يوم أمس السبت مع الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في اسطنبول، عقب قمة تناولت الشأن السوري، إلى أن قوات بلاده في سوريا نجحت في صد وإفشال أكثر من عشرين هجوما على قاعدة حميميم.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة