سفينة الإنزال الروسية نيكولاي فيلتشينكوف تنقل معدات عسكرية جديدة إلى ميناء طرطوس

أكدت مصادر صحفية روسية وصول سفينة الإنزال الروسية “نيكولاي فيلتشينكوف” إلى ميناء طرطوس لتنضم إلى قطع الأسطول الروسي الأخرى في قاعدة القوات البحرية الروسية في سوريا ناقلة معدات عسكرية...
سفينة الإنزال الروسية نيكولاي فيلتشينكوف تعبر مضيق البوسفور

أكدت مصادر صحفية روسية وصول سفينة الإنزال الروسية “نيكولاي فيلتشينكوف” إلى ميناء طرطوس لتنضم إلى قطع الأسطول الروسي الأخرى في قاعدة القوات البحرية الروسية في سوريا ناقلة معدات عسكرية أغلبها دبابات وعربات مدرعة وقطع غيار طائرات حربية.

وقالت صحيفة “إزفيتا” الروسية إن السفينة تحمل كمية كبيرة من الحمولة العسكرية اللوجستية تشمل أسلحة وذخائر بآلاف الأطنان، مشيرة إلى أن هذه المرة الثامنة هذا العام التي تذهب فيها هذه السفينة إلى سوريا.

وكانت مصادر رسمية روسية قد أكدت أن الجيش الروسي يعمل على تعزيز قوته في سوريا خصوصا القوتين البحرية والجوية، وأن الفرقاطتين “الأميرال جريجوروفيتش” و”الأميرال إيسن” سبق وأن وصلتا قبل ثلاثة أشهر إلى طرطوس للمرابضة قبالة السواحل السورية.

كما سبق ذلك وصول الفرقاطة “بيتليفي” وسفينة الصواريخ “فيشني فولوتشيك” إلى السواحل السورية، ليرتفع عدد القطع البحرية الروسية في سوريا إلى عشر سفن وغواصتين معظمها مسلحة بصواريخ كروز من طراز كاليبر بعيد المدى.

هذا فيما عادت سفينة الشحن العملاقة “اسبارطة2” من طرطوس، حيث شوهدت اليوم تتزود بالوقود في خليج إزميت قرب اسطنبول، وكانت قد عبر مضيق البوسفور يوم الأحد 11 تشرين الثاني الجاري محملة بآلاف الأطنان من العدات العسكرية والذخائر للقوات الروسية في سوريا.

سفينة الشحن الروسية اسبرطة اثنان تعبر مضيق البوسفور قادمة من نوفوروسيسك متجهة نحو طرطوس محملة بمعدات وذخائر حربية - 11 تشرين الثاني 2018

سفينة الشحن الروسية اسبرطة اثنان تعبر مضيق البوسفور قادمة من نوفوروسيسك متجهة نحو طرطوس محملة بمعدات وذخائر حربية – 11 تشرين الثاني 2018

 

سفينة الشحن الروسية اسبرطة اثنان تتزود بالوقود في تركيا عقب عودتها من طرطوس - 22 تشرين الثاني 2018

سفينة الشحن الروسية اسبرطة اثنان تتزود بالوقود في تركيا عقب عودتها من طرطوس – 22 تشرين الثاني 2018

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة