قوات النظام تقصف ريفي إدلب وحماة مع ارتفاع وتيرة عمليات اغتيال والخطف

واصلت قوات النظام والمليشيات الأجنبية التابعة لها قصف مدن وبلدات في ريفي إدلب وحماة فيما وقعت ثمان عمليات اغتيال وتفجيرات في محافظة إدلب طالت مدنيين وعناصر من الفصائل. حيث...
متطوعو الدفاع المدني السوري يتفقدون مواقع قصف قوات النظام لمنازل المواطنين في بلدة جرجناز

واصلت قوات النظام والمليشيات الأجنبية التابعة لها قصف مدن وبلدات في ريفي إدلب وحماة فيما وقعت ثمان عمليات اغتيال وتفجيرات في محافظة إدلب طالت مدنيين وعناصر من الفصائل.

حيث قامت قوات النظام المتمركزة في بلدة أبو دالي، اليوم، باستهداف بلدة جرجناز في ريف إدلب الجنوبي الشرقي بقذائف المدفعية الثقيلة، الأمر الذي تسبب بالكثير من الدمار في منازل المدنيين، فيما توفي شاب متأثر بجراح أصيب بها جراء قصف مدفعي على بلدة جرجناز في وقت سابق.

أما في محافظة حماة، فقد تعرضت بلدات الجنابرة والصخر والزكاة وتل عثمان في بالريف الشمالي والشمال الغربي لقصف مدفعي وصاروخي نفذته قوات النظام المتواجدة في معسكر بريديج وحاجز زلين وبلدة شليوط الموالية.

إلى ذلك أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان تصاعد الفلتان الأمني في مناطق سيطرة المعارضة في محافظة إدلب والمتمثل بمزيد من عمليات الاغتيال والتفجيرات والاستهدافات، حيث أطلق مسلحون مجهولون النار على قيادي عسكري في الفرقة الساحلية الأولى على الطريق الواصل إلى منطقة جسر الشغور، ما تسبب بإصابته بجراح خطرة، كما قام مسلحون مجهولون بمهاجمة عائلة في منطقة تل الطوقان في ريف إدلب الشرقي وقاموا باختطاف رجل وابنته.

هذا فيما سمع دوي انفجار في سوق مدينة حارم بريف إدلب الشمالي نجم عن رمي قنبلة من قبل مسلح مجهول في المنطقة، ما تسبب بأضرار مادية، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، بينما عثر على جثة رجل في منطقة معترم قرب مدينة أريحا، حيث جرى قتله قبل نحو أسبوعين ورمي جثته في أحراش المنطقة، وأكدت المصادر الطبية أنه قضى بإطلاق النار عليه من قبل خاطفيه.

كما اغتال مسلحون مجهولون عنصرين من حركة أحرار الشام الإسلامية التابعة للجبهة الوطنية للتحرير على الطريق الواصل بين منطقتي التح وتحتايا جنوب شرق إدلب، فيما قتل مواطن مخطوف من قبل مسلحين مجهولين في قرية المجدلية بريف إدلب الجنوبي بعد عجز ذويه عن تأمين الفدية المطلوبة.

ويوم أمس الاثنين أطلق مسلحون النار على شاب وسيدة في مدينة سراقب شرقي إدلب، ما تسبب بإصابة الشاب ووفاة السيدة، فيما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة في مدينة أورم الكبرى بريف حلب الغربي، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية، بالإضافة إلى انفجار عبوة في بلدة آفس شرقي إدلب، ولم ترد أنباء عن إصابات.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة