حرصا على تعزيز التواجد العربي في سوريا.. الإمارات تعلن عودة سفارتها في دمشق للعمل

أعلنت وزارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة إعادة فتح سفارة بلادها في العاصمة السورية دمشق مؤكدة أن هذه الخطوة من شأنها أن تؤدي إلى درء مخاطر التدخلات الإقليمية...
إعادة فتح سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في دمشق - 27 كانون الأول 2018

أعلنت وزارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة إعادة فتح سفارة بلادها في العاصمة السورية دمشق مؤكدة أن هذه الخطوة من شأنها أن تؤدي إلى درء مخاطر التدخلات الإقليمية في الشأن العربي السوري.

وقالت الوزارة في بيان رسمي لها أصدرته اليوم الخميس إن إعادة فتح سفارة الدولة في العاصمة السورية دمشق، يأتي في إطار حرص الإمارات على تعزيز التواجد العربي في سوريا.

واضاف البيان أن القائم بالأعمال بالنيابة “باشر مهام عمله من مقر السفارة في الجمهورية العربية السورية الشقيقة اعتبارا من اليوم”، موضحا أن هذه الخطوة تؤكد حرص حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة على إعادة العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى مسارها الطبيعي بما يعزز ويفعل الدور العربي في دعم استقلال وسيادة الجهورية العربية السورية ووحدة أراضيها وسلامتها الإقليمية ودرء مخاطر التدخلات الإقليمية في الشأن العربي السوري.

كما أعرب بيان الوزارة عن تطلع دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن يسود السلام والأمن والاستقرار في ربوع الجمهورية العربية السورية.

من جهة أخرى، نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر حكومي سوري، رفض الإفصاح عن اسمه، قوله إن دولة الإمارات العربية المتحدة أعادت فتح سفارتها في دمشق اليوم الخميس بعد سبع سنوات على قطع علاقاتها مع سوريا في 2011.

هذا فيما دعت وزارة الإعلام في حكومة عماد خميس وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية لتغطية فتح السفارة الإماراتية في دمشق اليوم، فيما نقلت صحيفة الوطن المحلية عن مصادر دبلوماسية عربية في دمشق أن “عدد الدبلوماسيين الإماراتيين الذين أوفدتهم أبوظبي إلى دمشق اثنان بينهما القائم بالأعمال عبد الحكيم النعيمي”.

وكانت وكالة الأنباء الفرنسية قد نشرت أن مراسلها في دمشق شاهد قبل يومين عمالا يزيلون العوائق الإسمنتية والأسلاك الشائكة والمخلفات المتراكمة من محيط السفارة الإماراتية بمنطقة أبورمانة في دمشق تمهيدا لإعادة افتتاحها.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة