بوتين يسلم نتنياهو رفاة جندي إسرائيلي عثرت عليها القوات الروسية في سوريا بالتعاون مع الجيش السوري

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقاءه جمعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في موسكو، اليوم الخميس، أن القوات الروسية في سوريا عثرت بالتعاون مع الجيش العربي السوري...
بنيامين نتنياهو يتسلم في مقر وزارة الدفاع الروسية رفاة جندي إسرائيلي عثر عليها في سوريا - 4 نيسان 2019

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقاءه جمعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في موسكو، اليوم الخميس، أن القوات الروسية في سوريا عثرت بالتعاون مع الجيش العربي السوري على رفات الجندي الإسرائيلي، زخاريا باومل والمعدات التي كانت تابعة له، وأن روسيا تسلم إسرائيل هذه الرفاة حتى تتمكن أسرته من وضع إكليل من الزهور على قبره.

وتسلم نتنياهو رفات باومل في احتفال رسمي حضره رئيس الأركان الروسي، فاليري غيراسيموف، في مقر وزارة الدفاع الروسية، قبل خمسة أيام من الانتخابات البرلمانية في إسرائيل، والتي من المقرر إجراؤها يوم الثلاثاء المقبل.

ونشر المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، أوفير جندلمان، صورا تظهر إقامة وزارة الدفاع الروسية لمراسم وحفل تأبين للجندي باومل الذي قتل خلال معركة السلطان يعقوب التي جرت بين القوات الإسرائيلية والجيش العربي السوري وقوات المقاومة الفلسطينية (الصاعقة) وقوات لبنانية أثناء اجتياح لبنان في 1982.

من جهته أعرب نتنياهو خلال مراسم التسليم عن شكره للرئيس الروسي، وقال “هذه المراسم المؤثرة تشكل تعبيرا آخر عن العلاقة المميزة القائمة بين الشعب الروسي والشعب اليهودي. أود أن أشكرك سيدي باسم الشعب الإسرائيلي وجنود جيش الدفاع الإسرائيلي وجميع آباء وأمهات جنودنا”.

وعزفت الفرقة الموسيقية التابعة لوزارة الدفاع الروسية لحن حداد وفي ختام المراسم تم طي العلم الإسرائيلي الذي كان يغطي تابوت (حيث وضعت أغراض الجندي) من قبل أفراد حرس الشرف وتم تسليمه لنتنياهو.

وجرت معركة السلطان يعقوب إبان اجتياح القوات الإسرائيلية لمنطقة البقاع الغربي، حيث وقعت مواجهات عسكرية استمرت ست ساعات، وأسفرت عن إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية وفقدان ثلاثة جنود، زخاريا باومل ويهودا كاتس وتسفي فيلدمان، اعتبرتهم تل أبيب في عداد المفقودين منذ ذلك الوقت.

جاء هذا فيما أعلن رئيس مديرية شؤون جيش الدفاع الإسرائيلي اللواء، موتي ألموز، يوم أمس الأربعاء، استعادة جثة العريف الإسرائيلي زخاريا باومل، بعد عملية نفذتها شعبة المخابرات الإسرائيلية تحت عنوان “الغناء المعزوف” استغرقت أشهرا ووصلت ذروتها الأسبوع الماضي.

وقالت مصادر سورية إن عملية تسليم رفاة الجندي الإسرائيلي تمت بتنسيق بين دمشق وموسكو، حيث تم الطلب من إحدى الفصائل الفلسطينية الموالية للنظام في مخيم اليرموك أن تسلمها وتسلم متعلقات صاحبها لتقديمها لروسيا ومن ثم نقلها إلى إسرائيل.

أقسام
أخبار

أخبار متعلقة