قوات النظام تواصل قصف أرياف إدلب وحماة وتتكبد خسائر فادحة خلال معارك في كفرنبودة

واصلت قوات النظام قصف مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحماة بعشرات الغارات من الطيران الحربي بالإضافة إلى القصف المدفعي الكثيف، حيث طال القصف عددا من المناطق منها كفرنبل...
قصف جوي على بلدة الهبيط بريف إدلب الجنوبي - 26 أيار 2019

واصلت قوات النظام قصف مدن وبلدات في أرياف محافظتي إدلب وحماة بعشرات الغارات من الطيران الحربي بالإضافة إلى القصف المدفعي الكثيف، حيث طال القصف عددا من المناطق منها كفرنبل ومعرة النعمان وحيش وسفوهن ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى من المدنيين، وتسبب باندلاع حرائق في المحاصيل الزراعية.

إلى ذلك تصدت فصائل المعارضة لمحاولة قوات النظام التقدم باتجاه بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي الغربي، حيث جرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين سقط خلالها قتلى بصفوف الطرفين خصوصا قوات النظام التي سقط بين قتلاها ضابطان.

كما أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير عن تدمير دبابة وعدة آليات عسكرية ومدفع وقاعدة صواريخ مضادة للدروع خلال اشتباكات مع قوات النظام في بلدات كفرنبودة والمغير والشيخ إدريس والحويز بريف حماة.

وكانت فصائل المعاضة قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي عن تمكنها من استعادة السيطرة على بلدة كفرنبودة، بعد معارك مع قوات النظام، ثم عادت وخسرتها يوم أمس تحت وطأة مئات الغارات الجوية والقصف المدفعي والصاروخي الكثيف، وبدعم جوي روسي.

وأفادت مصادر ميدانية في حماة أن قوات النظام سيطرت على البلدة بعد اشتباكات مع مقاتلي الجيش السوري الحر وفصائل المعارضة استمرت طوال الليل وحتى ظهر اليوم، استطاع خلالها الجيش الحر صد محاولات هجومية عديدة، إلا أنه خسر البلدة بسبب القصف الجوي والمدفعي العنيف الذي استهدف مواقع المقاتلين في البلدة.

وفي الوقت الذي ما تزال فيه الاشتباكات مستمرة بين الطرفين على أطراف كفرنبودة، أكد فيلق الشام المشارك في معارك الدفاع على الجبهات، بأنه استهدف قوات النظام بصواريخ غراد على أطراف البلدة، محدثا إصابات مباشرة ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

هذا وتشهد مناطق في ريفي إدلب وحماة قصفا عنيفا بشتى أنواع الأسلحة طال مدينة خان شيخون وقرية عابدين بريف إدلب قصفا بالقنابل الفوسفورية الحارقة، كما تشهد كل من بلدة الهبيط وقرية عابدين قصفا متواصلا لطيران ومدفعية قوات النظام منذ الصباح، كما استهدفت الغارات مدن سراقب وتفتناز وبلدة حيش مما تسبب بحدوث حرائق كبيرة في الأراضي الزراعية.

كما قتلت سيدة وأصيب آخرون في وقت متأخر من الليلة الفائتة جراء استهداف الطيران المروحي بلدة الفطيرة في ريف إدلب بالبراميل المتفجرة، كما استشهد مدني وأصيب آخرون جراء شن الطيران الحربي التابع لقوات النظام غاراته على مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك.

أقسام
من سوريا

أخبار متعلقة